الوطنية بريس

 

احتفل المهاجرون السوريين بالمخيمات في الشمال السوري، يوم السادس نوفمبر بالمسيرة الخضراء.

 

وذلك بدعوة من الفاعل الجمعوي الصحفي ذ. “محمد بلقاسمي” رئيس قسم الإعلام بجمعية خيرات التركية والمدير لحملة الأيادي البيضاء لبناء “قرية الشهيد ريان لإيواء اللاجئيين السوريين، وبالتنسيق مع منسقية جمعية خيرات الخيرية الراعية للحملة والقائمة على المشروع بالشمال السوري، لاطلاق حملة “الأيادي” البيضاء، والتي سيكون مطلقها ومنطلقها العاصمة الرباط.

 

هذا، وتأتي احتفالية اللاجئين السوريين بالمخيمات بالشمال السوري، دعما لقضية الصحراء، وتجسيدا للدبلوماسية الموازية، واطلاقا لحملة الأيادي البيضاء المغربية بشأن طلب الإحسان العمومي من ذوي القلوب الرحيمة، لبناء مشروع قرية ريان التي تصل تكلفته الإجمالية إلى حوالي 80 مليون.

 

وقد أفاد، ذ. “بلقاسمي” رئيس القسم الإعلامي لجمعية خيرات القائمة على مشروع قرية “الشهيد ريان المغربية السورية” والمدير العام لحملة الأيادي البيضاء بالمغرب، أن الحملة ستنطلق في غضون الأيام القريبة القادمة، بعد استكمال الاجراءات القانونية اللازمة، وفور استلام الترخيص، بعد أن تم وضع ملف طلب ترخيص الحملة لدى الجهات المختصة بالرباط، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تشارك فيها ما يزيد عن 15 جمعية متعاونة في انجاح هذا المشروع الخيري الاجتماعي.

 

كما أفاد أنه سيتم عقد ندوة صحفية بالرباط الأسبوع المقبل بعنوان “العمل الجمعوي جوهر النبل الانساني” للتطرق إلى موضوع الحملة وما يتعلق بالمشروع الاجتماعي الإنساني المتعلق بايواء اللاجئين السوريين بمخيمات الشمال السوري، يومه السبت 3 دجنبر من السنة الجارية (2022)، بالمقر السوسيو اجتماعي والتربوي والرياضي والثقافي بوشوك العيايدة – سلا.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email