الوطنية بريس

 

تم بفاس تنظيم المعرض المتنقل لمنتجات الصناعة التقليدية المغربية والصينية المنظم بمركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية.

 

ونظم المعرض بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس والمركز الثقافي الصيني بالرباط والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بفاس ومركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية بفاس، تحت إشراف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزارة الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية وسفارتها بالمغرب.

 

ويهدف المعرض المنظم في الفترة ما بين 19 و24 نونبر الجاري، إلى التعريف بالمهارات والقدرات الإبداعية للحرفيات والحرفيين من المغرب والصين والإطلاع على منتجات الصناعة التقليدية من البلدين.

 

كما تشكل هذه التظاهرة التي انطلقت من مدينة مكناس ثم فاس وبعدها ستتوجه إلى مدينة مراكش، مناسبة سانحة لتبادل التجارب والخبرات في هذا القطاع الواعد في أفق بناء شراكة قوية وعميقة في مجال الصناعة التقليدية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية.

 

ويحتوي المعرض المتنقل على عدد من القطع الفنية لحرف الخزف، والنسيج التقليدي والمصنوعات الجلدية والنباتية، والمعادن، والمنتجات النفيسة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email