الوطنية بريس

انطلقت، أول أمس الجمعة بورزازات، فعاليات الملتقى الجهوي الرابع عشر للإعلام، وذلك تحت شعار “الإعلام دعامة أساسية لتكريس ثقافة حقوق الإنسان”.

ويأتي هذا الموعد الإعلامي السنوي المنظم من طرف جمعية “فضاء ورزازات للإعلام والتنشيط الثقافي”، على مدى ثلاثة أيام، بمناسبة ذكرى انطلاقة صوت ورزازات الحادية عشرة، بدعم من عمالة إقليم ورزازات، وبشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بدرعة تافيلالت، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات.

وعرف الملتقى حضور فعاليات إعلامية من أبناء الجنوب الشرقي المنتمون لعدة منابر إعلامية وطنية ودولية، ساهمت في إثراء اللقاءات والورشات التي نظمت خلال هذه الدورة.

وناقش هذا الموعد الثقافي والإعلامي موضوع “الإعلام دعامة أساسية لتكريس ثقافة حقوق الإنسان”، عبر تخصيص جلسة أطرها ثلة من الخبراء في هذا المجال حول تشخيص الممارسة الحقوقية من خلال الممارسة الإعلامية، وأهمية دوره في تكريس دولة الحق والقانون، وما تضطلع به الأندية التربوية كمدخل أساسي للتربية على حقوق الإنسان.

ويهدف المنظمون من خلال هذا الملتقى إلى المساهمة في نشر وتكريس ثقافة حقوق الإنسان، وتحسيس المشتغلين في المجال الإعلامي بأهمية أدوارهم في نشر وصيانة ثقافة حقوق الإنسان، ودعم المبادرات التربوية والإعلامية داخل المؤسسات التعليمية باعتبارها مشاتل للتربية على حقوق الإنسان.

 

كما يروم تعميق النقاش حول التناول الايجابي والسلبي للإعلام للقضايا في علاقتها بحقوق الإنسان، ورسم خريطة ناجعة لإدماج التربية الحقوقية من خلال الأندية الإعلامية والحقوقية بالمؤسسات التربوية، وكذا تثمين الإنتاج الإعلامي المحلي والجمعوي جهويا ووطنيا في علاقته بتكريس ثقافة حقوق الإنسان.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email