الوطنية بريس

عقد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الأحد الماضي بفاس لقاء تواصليا مع مناضلات ومناضلي جهة فاس – مكناس خصص للحديث عن مستجدات الحوار الاجتماعي.

ويندرج هذا اللقاء، الذي أطره الكاتب العام للمركزية النقابية النعم ميارة، في سياق سلسلة اللقاءات الجهوية للنقابة التي انطلقت الأسبوع الماضي من مدينة مراكش.

وشكل اللقاء الجهوي، الذي عرف حضور أعضاء من المكتب التنفيذي للنقابة والمنسق الجهوي لحزب الاستقلال عبد الواحد الأنصاري وبرلمانيين ومنتخبين محليين وجهويين، مناسبة لتقديم إحاطات حول أهم المستجدات التي انبثقت عن الحوار الاجتماعي بعد اتفاق 30 خأبريل 2022.

وتم خلال اللقاء التطرق لأهم المنجزات والمكتسبات المتعلقة بالطبقة الشغيلة، وتنوير عموم مناضلات ومناضلي الاتحاد في ما يخص الملف الاجتماعي، فضلا عن استعراض بعض المحاور التي تهم تدبير الاتفاقات في المستقبل.

وسلط اللقاء التواصلي الضوء على أهمية المحافظة على السلم الاجتماعي والمبادرة إلى تنظيم لقاءات تواصلية مع مناضلي النقابة، لتعزيز قنوات التواصل أكثر وتقريب جميع المناضلين من مخرجات ملفات الحوار الاجتماعي.

واستحضر المشاركون في اللقاء محطات بارزة في تاريخ نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بداية من مرحلة التأسيس في ستينيات القرن العشرين إلى الوقت الحالي.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email