الوطنية بريس

تنفيذا لبرنامج الأنشطة التربوية الذي سطرته المجموعة المدرسية أهل القاضي، في بداية الموسم وفق مقاربة تشاركية مندمجة، وبهدف إغناء الحياة المدر سية وجعل المؤسسة فضاء للتربية على المواطنة وتعزيز قيم الانتماء، وتخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة ، نظمت الوحدة المدرسية فراكنة جماعة الغوازي دائرة قرية با محمد صبيحة يوم الجمعة 4 نونبر2022 حفلا بهيجا، حضره المدير رفقةمجموعة من آباء وأمهات التلاميذ.

وقد تخلل هذا الحفل مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية والثقافية. تمثلت في أنشطة الورشات وقد كانت موجهة لتلاميذ المستويين الأول والثاني والثالث .

حيث افتتحت الورشة بتمهيد يتعلق بالعلم المغربي و ألوانه و رمزيته، و بعدها انكب التلاميذ على تلوين رسومات للعلم الوطني بينما عكفت فئة أخرى على صنع أعلام مغربية زاهية موظفين ذلك بطاقات من الورق المقوى الأحمر و خيوط من اللحمة الخضراء، فيما تجمع التلاميذ في قاعة واحدة من أجل مشاهدة شريط وثائقي يرصد أهم لحظات المسيرة الخضراء.

واستمتع التلاميذ بمجموعة من الألعاب والمسابقات التربوية التي انخرطوا فيها بعفوية و تلقائية منقطعة النظير و بعدها تم ترديد مجموعة من الأناشيد الوطنية الحماسية التي نالت إعجابهم و تفاعلوا معها بشكل كبير.

في ختام الحفل تم ترديد قسم المسيرة الخضراء بشكل معبر و بمشاركة كافة التلاميذ و السادة الأساتذة و الضيوف، الذين أعربوا عن مدى إعجابهم بمستوى التنظيم و التأطير الذي طبع هذه التظاهرة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email