الوطنية بريس

نظمت الجمعية المحلية لتجار مدينة مكناس لقاءا تواصليا مع مسؤولي المدينة يوم الجمعة الماضي، اختير له شعار “كلنا يد واحدة لتحسين وضعية التاجر المكناسي”.

اللقاء الذي أشرف على تنظيمه، عمر الشريف رئيس الجمعية المحلية لتجار مكناس، يهدف إلى طرح الاشكالات التي يتم مواجهتها بالمدينة العتيقة، من أجل أجوبة وتفسيرات.

محمد العزيز رئيس جمعية التواصل والتنمية لتجار مكناس صرح، بأن الطموح يتمثل في أن يكون اللقاء اللبنة الأساسية و الانطلاقة الجادة لتقوية علاقة الجمعية مع جميع المؤسسات المتدخلة.

 

فالسؤال الجوهري الذي طرح في اللقاء، حسب محمد العزيز تمثل في البحث عن السبب الحقيقي وراء تأخر إنجاز مشروع تثمين المدينة العتيقة بمكناس.

 

هكذا تم طرح اشكالات متعلقة بالتغطية الصحية اساسا، فهناك أشخاص انخرطو في نظام ضريبي جديد المساهمة المهنية الموحدة منذ انطلاق النظام حيث سددوا الواجبات المالية المطلوبة لم يتوصلوا لحد الآن من رقم انخراطهم بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبالتالي فهم محرومين من التعويضات.

 

فضلا عن مشاكل التشريع فيما يتعلق بالشركاء، حيث أن الشركاء في الحق التجاري يقدمون مخاطبا واحدا لمديرية الضرائب ليمثلهم غير أن الأشكال يكمن في كونه يستفيد من تعويضات الضمان الاجتماعي بمفرده والشركاء الآخرين يعتبرون عمال لديه.

 

يشار إلى أن اللقاء حضره ممثل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، وثلاث اشخاص يمثلون الوكالة المكلفة بمشروع التثمين فضلا عن عدد كبير من التجار.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email