الوطنية بريس

استفاد أزيد من 200 شخص من خدمات قافلة طبية متخصصة في جراحة المياه البيضاء (الجلالة) احتضنها المستشفى الإقليمي لميسور (إقليم بولمان)، خلال الفترة ما بين 21 و 23 أكتوبر الجاري

وتأتي هذه القافلة، التي أشرفت عليها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس – مكناس، والمندوبية الإقليمية للصحة ببولمان، بتنسيق وتعاون مع عمالة الإقليم، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة.

وجرت القافلة تحت إشراف طاقم طبي متخصص في جراحة العيون، والتخدير والإنعاش، وممرضين متعددي التخصصات ، بمشاركة أطر ادارية وممثلي المنظمة الوطنية للإغاثة والإنقاد و التدخل السريع فرع ميسور، والهلال الاحمر المغربي فرع ميسور.

وينحدر المستفيدون من خدمات القافلة من الجماعات الترابية التابعة لدوائر ميسور وأوطاط الحاج وبولمان وايموزار مرموشة، علما أنه سبق لهم الاستفادة من الفحوصات الطبية المتخصصة في طب العيون، والتحاليل المخبرية، وقياس وتحديد نوع العدسة ، إضافة إلى حصص في توعوية تحسيسية.

ولإنجاح هذه المبادرة الهامة، المنظمة بتعاون مع المجلس الإقليمي لبولمان وبشراكة مع المركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، حرص المنظمون على تعبئة كل الآليات و المعدات والمستلزمات الطبية للفحص والجراحة، وكذا الأدوية الضرورية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email