الوطنية بريس

نظمت جمعية الوفاء والتضامن وادماج المعاق بشراك مع مؤسسة كريستالين مكناس لقاء تواصليا حول داء السكري مستبباته وتداعياته وطرق العلاج .

هكذا انصبت المداخلات على مناقشة راهن داء السكري وأمراض التغذية ء السكري، كما يشكل أيضا مناسبة لاستعراض جهود بلادنا في ما يتصل بمحاربة داء السكري وأمراض التغذية”.

 

وجرى اقتراح عدد من الحلول للوقاية من داء السكري منها ما يتعلق بالتربية والتحسيس والتشخيص المبكر لداء السكري والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، لفائدة المصابين بالداء،مع ضمان تكوين مستمر للأطباء ومهنيي الصحة.

 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فيمكن علاج داء السكري وتجنب عواقبه أو تأخير ظهورها باتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني وتناول الدواء الموصوف له وإجراء فحوصات منتظمة وعلاج المضاعفات.

ويعتبر داء السكري مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الإنسولين بكمية كافية، أو عندما يعجز الجسم عن الاستخدام الفعال للإنسولين الذي ينتجه. والإنسولين هو هرمون يضبط مستوى الغلوكوز في الدم.

 

ويُعد فرط السكر في الدم، الذي يعرف أيضا بارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، من النتائج الشائعة الدالة على خلل في ضبط مستوى السكر في الدم، ويؤدي مع مرور الوقت إلى الإضرار الخطير بالعديد من أجهزة الجسم، ولاسيما الأعصاب والأوعية الدموية

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email