الوطنية بريس

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الإثنين، حفل انطلاق الدخول الأكاديمي 2023-2022 بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس.

كما أشرف صديقي، الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار على منح الديبلومات للطلبة المتخرجين وتوزيع جوائز التميز على الطلاب المتفوقين خلال مسارهم الدراسي بهذه المؤسسة.

وتميز الدخول الأكاديمي بولوج 124 طالبا جديدا بعدما تم انتقاؤهم واجتيازهم للاختبار الكتابي بنجاح لولوج السنة الأولى بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس.

وبهذه المناسبة، قام الوزير بزيارة لمختلف البنيات التحتية، وأشرف على افتتاح وإطلاق مشاريع مهيكلة جديدة داخل المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس.

يذكر أن الهدف من السنة التحضيرية هو غرس المفاهيم الأساسية لدى الطلاب الجدد، كل التخصصات مجتمعة، ورفع مستواهم قبل توجيههم نحو مختلف مسالك التكوين الهندسية.

ويتم تنفيذ برنامج التكوين بالمؤسسة على مدى 5 سنوات ويتألف من الدورة التحضيرية من 4 فصول دراسية (سنتين)، والدورة الهندسية من 6 فصول دراسية والتي تتيح في النهاية إمكانية الوصول إلى أحد التخصصات الستة.

ويتعلق الأمر بعلوم وتقنيات الإنتاج النباتي، وعلوم زراعة أشجار الفاكهة والزيتون والعنب، وعلوم حماية النباتات والبيئة، وعلوم الإنتاج الحيواني والرعي، وعلوم الهندسة الزراعية، وعلوم هندسة التنمية القروية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email