الوطنية بريس

احتضن مركز حماية الطفولة بمراكش على مدى يومين، مبادرة متميزة لكل من الجمعية الجهوية “باركا ادمان” و”المنظمة المغربية للوحدة الوطنية”.

واستهدفت المبادرة المنظمة تحت شعار “علاجكم فرحتنا” قرابة 180 مستفيدا من الاناث والذكور من نزلاء مركز حماية الطفولة، والذين استفادوا من ورشات توعوية حول خطورة الادمان على المخدرات، وسبل التخلص من الادمان عليها.

وقد تم خلال المبادرة التحسيسية المنظمة بشراكة مع مركز طب الادمان الملاح الذي دشنه صاحب الجلالة سنة 2019، وبتأطير من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ودعم من وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، ووزارة التضامن و الادماج الاجتماعي و الاسرة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الادماج الاقتصادي والتشغيل والكفاءات، تقديم شهادات وتجارب لتقريب الفئات المستهدفة، من خطورة الادمان على المخدرات.

واستفادت الانات يوم الجمعة 16 شتنبر من حصتهن في هذا السياق، حيث تم التركيز على توعيتهن وتنبيههن من اخطار الادمان على مختلف اصناف المخدرات، وتقديم نمادج مشرفة لمدمنات سابقات استطعن شق طريقهن في الحياة من جديد بشكل مشرف بعد تخلصهن من الادمان .

وفي اليوم الموالي استفاد العشرات من الذكور من نزلاء المركز من حصة توعوية من تأطير الاستاذة “حنان المولاحي” الى جانب اعضاء من فريق الوحدة المتنقلة “باركا” ادمان” الذين تحدثوا عن تجارهم مع الادمان وحثوا المستفيدين على الابتعاد عن الادمان وتحقيق ذواتهم من خلال التركيز على مختلف فرص التعليم والتكوين المتاحة بمركز حماية الطفولة، مرحبين في الوقت ذاته بكل من يريد الاستفادة من خدمات مركز طب الادمان.

كما شدد المتدخلون من المنظمة المغربية للوحدة الوطنية خلال كلمات لهم بالمناسبة، على ضرورة التشبت بالحق في التعليم والنجاح في الحياة ،وهو الامر الذي لا يتأتى سوى بالابتعاد عن كل الظواهر السلبية وفق تعبير الرئيس العام للمنظمة “محمد المزوكي”، فيما اكد نائب الرئيس العام “كريم ايت بوستة” بالمناسبة على أن ما يعيشه نزلاء المركز ليس سوى مرحلة صعبة يجب تجاوزها بالعزم على استئناف الحياة بشكل احسن بعد استغلال الفرص الاستدراكية التي توفرها الدولة للاطفال في وضعية صعبة.

وتندرج المبادرة في اطار برنامجي الجمعية الجهوية باراكا ادمان والمنظمة المغربية للوحدة الوطنية، الهادفين الى التحسيس والتوعية بمخاطر الادمان واستقطاب الفئات المدمنة للاستتفادة من المواكبة واعادة الادماج بمركز طب الادمان، وبهدف ترسيخ قيم التربية السليمة وادماج الفئات المتضررة من افة الادمان في المجتمع.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email