الوطنية بريس

تعيش مدينة مكناس، منذ سادس شتنبر الجاري على إيقاع الدورة 17 من المهرجان الدولي للفنون الحضرية.

وتعرف هذه التظاهرة، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 18 شتنبر الجاري، مشاركة 360 فنانا وراقصا يمثلون العديد من المدن المغربية، وعددا من البلدان الأجنبية.

وبحسب المنظمين، فقد أضحت التظاهرة خلال السنوات الأخيرة موعدا سنويا للشباب الشغوفين بثقافة الهيب هوب والفنون الحضرية والرقص الحضري.

وأضاف المصدر ذاته أن المهرجان، المنظم بشراكة مع الجماعة الحضرية لمكناس، يشكل فضاء للتكوين والمسابقات والعمل الاجتماعي، إضافة إلى كونه واجهة للنهوض بالفنون الحضرية.

وأشار المنظمون إلى أن التظاهرة تروم أيضا تشجيع المواهب والنهوض بروح الإبداع وتعزيز التبادل الثقافي بين الشباب المغاربة والأجانب.

ويضم برنامج التظاهرة دورات تكوينية، وورشات تدريبية، ومسابقات في رقص الهيب هوب تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرة والرشاقة البدنية والهيب هوب والأساليب المماثلة.

كما تتميز التظاهرة بحضور عدد من الخبراء المغاربة والأجانب القادمين من البرتغال بلجيكا وإسبانيا وفرنسا والشيلي لتأطير المشاركين والإشراف على المسابقات.

دولية في الرقص الحضري الحر، يسهر على تأطيرها هذه السنة عدد من الخبراء المغاربة والأجانب القادمين من البرتغال وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا والشيلي.

برنامج التظاهرة يشمل أيضا عروض الشارع، وتنظيم سهرات فنية، إضافة إلى إنجاز عدد من الجداريات، من قبل فنانين مغاربة أجانب، بمختلف أحياء المدينة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email