الوطنية بريس

ينتظر أن يتعزز العرض التربوي لجهة فاس مكناس للموسم الدراسي الجديد 2022-2023، ب 15 مؤسسة تعليمية جديدة.

وتم في إطار تعزيز العرض التربوي الجهوي، القيام بعمليات توسعة ستمكن من الحصول على 4200 مقعد جديد بما يعادل 142 حجرة دراسية جديدة، كما سيتم افتتاح أربع داخليات جديدة ستوفر 600 سرير لدعم التمدرس في العالم القروي.

وشرعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس في استعداداتها للموسم الدراسي الجديد 2022-2023، منذ السنة الماضية على المستوى التربوي والمادي.

وأوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، محسن الزواق،
خلال زيارة تفقدية لمرافق ثانوية الرازي التأهيلية بفاس، أن أساس خارطة الطريق هو تملك التعلمات بالنسبة للتلميذات والتلاميذ والاحتفاظ بهم داخل المؤسسات التعليمية، وكذا تملك الفضاءات لضمان تعليم جيد بمناهج تربوية متنوعة ستسهل عملية تملك هذه التعلمات. وأبرز السيد الزواق أن جميع المؤسسات التعليمية بجهة فاس مكناس انخرطت في العملية التي يصطلح عليها ب “التهيئة الخفيفة”، وأن الأكاديمية الجهوية تتوفر على مشروع لتهيئة المؤسسات التعليمية في العمق.

وأشار مدير الأكاديمية إلى مشاريع عديدة همت الفرصة الثانية، والمجهود الكبير المبذول في إطار عملية المواكبة على مستوى التعليم الأولي، يتم هلالها بعد الانتهاء من تهيئة الحجرات المدرسية توزيعها على الجمعيات المختصة في إطار تنزيل الهدف الأول من خارطة الطريق، مبرزا أن الموسم الدراسي الجديد “موسم واعد في سنة دراسية خاصة هي بداية لخارطة الطريق”.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email