محمد حارص/ احتضن مقر عمالة إقليم تازة، الثلاثاء 02 غشت 2022، لقاء تواصليا حول برنامج “أوراش”، ترأسه رئيس المجلس الاقليمي عبد الإله بعزيز

 

وأكد رئيس المجلس الاقليمي في اللقاء على ضرورة احترام مبادئ الشفافية والمصداقية من طرف الجمعيات والتعاونيات، في اختيار المستفيدين، موضحا أن الهدف الأساسي من هذه الأوراش العامة المؤقتة، هو توفير فرص شغل مؤقتة لفائدة المتضررين من جائحة كورونا، والاستجابة لحاجيات المواطنين من بنيات تحتية وإنجاز أشغال وانشطة ذات طابع مؤقت تندرج في إطار المنفعة العامة.

وأضاف أن مصالح إدارة المجلس الإقليمي تبقى مجندة لتقديم كل الدعم والمساندة للجمعيات لقيامها بمهامها على الوجه المطلوب.

ومن جهته، أبرز الكاتب العام لعمالة إقليم تازة، أن كل المجالس الجماعية والمصالح اللاممركزة المعنية والسلطات المحلية، مستعدة للتعاون مع الجمعيات والتعاونيات المنتقاة لتنفيذ الأوراش على مستوى الإقليم، وذلك بتوفير المستلزمات والمعدات وظروف الاشتغال لتحقيق المبتغى، مضيفا أن التعليمات أعطيت للجميع من أجل تقديم كل المساعدات الممكنة اللوجيستيكية والتأطيرية، لهدف تيسير وتوفير ظروف نجاح تنزيل برنامج اوراش على مستوى إقليم تازة.

من جهة ثانية، وفي نفس الإطار، عقدت اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش، اجتماعا لها أمس الثلاثاء، تمت خلاله الدعوة الى الانخراط الجماعي لكل المتدخلين المعنيين من رؤساء المجالس الجماعية والمصالح اللاممركزة من اجل تنزيل هذا البرنامج على مستوى إقليم تازة وإنجاحه.

وقدمت مصالح إدارة المجلس الإقليمي لتازة عرضا تفصيليا حول الأشواط التي قطعها المجلس الإقليمي في تنزيل برنامج أوراش على مستوى الإقليم.

وصادقت اللجنة الإقليمية لتنزيل برنامج أوراش بإقليم تازة، على تحيين وتغيير مواضيع بعض الأوراش التي سبق للجنة المصادقة عليها في اجتماع سابق، وذلك حتى يتسنى تنزيلها وفق المقتضيات القانونية المنظمة لعمل الجماعات الترابية.

وفي إطار دعم الدولة للأقاليم المتضررة من حرائق يوليوز 2022، صادقت اللجنة الإقليمية على برمجة انجاز ورشين سيستفيد منهما حوالي 260 شخص من مناصب شغل مؤقتة لفائدة الساكنة المتضررة من حرائق غابات باب ازهار بإقليم تازة.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email