الوطنية بريس / بشير ضريف

قامت جمعية سند الأجيال أكادير يوم الجمعة الماضية بافتتاح “مسجد المحسنين” بدولة التشاد “بمنطقة باشي” وذلك ،بتعاون مع المحسنين المغاربة من هولندا، في سياق احتفال المغاربة بذكرى تورة الملك والشعب و عيد الشباب المجيدين.
و عمت الفرحة و السرور أهالي المنطقة والمناطق المجاورة بافتتاح المسجد الدي تبلغ سعته 300 مصلي.بحضور مجموعة كبيرة من المسؤولين المحلين و كبار الأئمة من دولة التشاد و تم رفع صور جلالة الملك محمد السادس .
وتم كذلك بالمناسبة إفتتاح و تدشين يوم السبت 20 غشت 2022 “بئر البركة” ب”قرية دياديا بمنطقه باغو” في الشمال الشرقي لدولة البنين في جو من الفرحة و السرور لفائدة ساكنة المنطقة حيت استفاد أكتر 750 فرد من هدا البئر المجهز بألواح الطاقة الشمسية لاستخراج الماء.
كما تم غرس أكتر من 100 شجرة متمرة بتعاون مع أطفال المنطقة.
و في تصريح لرئيس الجمعية البشير أبوالنعائم أكد بأن هده المبادرات التنموية و الإجتماعية التي قامت بها الجمعية في تشاد و البنين جاءت من خلال المبادرات الكتيرة التي تقوم بها الجمعية طيلة 3سنوات في الدول الإفريقية جنوب الصحراء متل الكامرون و البنين و التشاد و نيجيريا.. بتعاون مع المحسنين المغاربة من هولندا و التي همت مجموعة من المجالات التنموية و البيئة و الإجتماعية اقتداءا بالدينامية التي تقوم بها المملكة المغربية تحت سيادة ملكنا محمد السادس نصره الله و أيده.و كدالك بأن نؤكد بأن المجتمع المدني المغربي يساير الخطوات الجليلة التي تقوم عليها مبادرت جلالته بالإنفتاح على الدول الإفريقية جنوب الصحراء.و كدالك تأكيد جلالته الدائم بالإعتماد على الطاقات المتجددة للتحقيق التنمية المستدامة في قارتنا الإفريقية.
و في تصريح للسيدة رشيدة الزخنيني المقيمة في هولندا نائبة رئيس الجمعية فقد أكدت مدى اعتزاز الجالية المغربية في الخارج بجلالة الملك محمد السادس و أنهم يشاطرونه أفراح عيد الشباب المجيد و أن أقل هدية نمنحها له في الدكرى المجيدة هي فرحة و سرور ساكنة المناطق المستفيدة من مبادراتنا التنموية و الإجتماعية التي نقوم بها الجمعية في الدول الإفريقية جنوب الصحراء ملوحين بصور جلالتكم و دعوتهم الدائمة لكم بالخير و النصرة الدائمة.

يذكر أن جمعية سند الأجيال أكادير التي تأسست سنة 2014 تعتبر من بين الجمعيات النشيطة و الرائدة سواء في جهة سوس ماسة و كذلك في الدول الإفريقية جنوب الصحراء من خلال القيام بمجموعة كبيرة من المبادرات و المشاريع التنموية و الإجتماعية و البيئية…مما أهلها للحصول على مجموعة من الجوائز سواء على المستوى الجهوي و الوطني و الدولي.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email