الوطنية بريس

نظمت عمالة إقليم تاونات، أول أمس الأربعاء، حفل استقبال على شرف أفراد الجالية المنحدرين من الإقليم، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وعرف اللقاء الذي يخلد اليوم الوطني تحت شعار “مساهمة مغاربة العالم في التنمية المحلية”، حضور عامل إقليم تاونات، وممثلي الهيئة القضائية، وممثل المجلس العلمي المحلي لتاونات، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية، ورؤساء المجالس الترابية.

وذكر عامل الاقليم بأنه جرى اختيار شعار الاحتفال لهذا العام تماشيا مع تنزيل النموذج التنموي الجديد المتعلق بتعزيز أوراش التنمية المحلية من طرف مختلف الفاعلين بمن فيهم المغاربة المقيمين بالخارج، كما يدل على المكانة الخاصة التي يوليها النموذج التنموي الجديد لمغاربة العالم باعتبارهم فاعلين رئيسيين في التنمية.

واستعرض جملة من الإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى الإقليم لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتي تهم على الخصوص إحداث هياكل وخلايا للاستقبال والإرشاد، وتسوية القضايا المطروحة على مستوى العمالة والمصالح الخارجية بالإقليم.

وتشمل هذه التدابير أيضا، حسب العامل، إحداث خلية المداومة لدى السلطات المحلية تعمل بكيفية مستمرة طيلة أيام الأسبوع، فضلا عن تفعيل دور الخلايا المكلفة بسلامة المرور في إطار اللجن الإقليمية للسلامة الطرقية، وإحداث مراكز الإغاثة على مستوى الطرق الرئيسية و تهيئة منصات ومكاتب لعدة مصالح وقطاعات إقليمية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email