الوطنية بريس

نظمت الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروعية الحكم الداتي والتنمية المستدامة، بمناسبة الذكرى 23 لتربع الملك محمد السادس على العرش العلوي المجيد، معرض صحراوي بهدف اطلاع العالم على التقاليد الصحراوية، والتعريف بالقضية الوطنية والكشف عن جميع الممارسات التي تطال المحتجزين بمخيمات تندوف نساء واطفال ورجال .

هدا وتم خلال المعرض عرض عدد من المنتوجات والتحف التي تعكس الثقافة الصحراوية والتي تم استخدامها من قبل السلف ولا زال الخلف يحافظ عليها تحصينا للثقافة الصحراوية وحفاظا على الهوية الصحراوية .

يشار إلى أن رئيسة “الجمعية الصحراوية للتضامن والتوعية بمشروع الحكم الذاتي والتنمية المستدامة بفرنسا”، زهرة حيدرة،أشادت في كلمة سابقة لها بالانتصارات المتتالية للدبلوماسية المغربية في ما يخص القضية الوطنية وتوالي وتتابع فتح القنصليات في الأقاليم الجنوبية، بفضل الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس.

و نوهت حيدرة بالموقف الإسباني الذي سلط الضوء على وجاهة ومصداقية مخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

ودعت، من جهة أخرى، إلى وضع حد للمحنة والمعاناة التي يواجهها السكان المحتجزون في مخيمات تندوف، من خلال السماح لهم بالعودة بكرامة إلى وطنهم الأم، المغرب.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email