الوطنية بريس

نظم يوم أمسالأربعاء بالثانوية التأهيلية مولاي إدريس بفاس حفل توزيع جوائز التميز على التلميذات والتلاميذ المتفوقين على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بفاس، برسم سنة 2022.

وتميز هذا الحفل، الذي حضرته مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية، وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، وعدة شخصيات، بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على 24 تلميذة وتلميذا تميزوا خلال الموسم الدراسي 2022-2021 .

وهمت هذه المبادرة، التي تروم تشجيع والنهوض بثقافة الاعتراف لدى الشباب، تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة التابعة للمديرية الإقليمية لفاس، وذلك بالأسلاك التعليمية الثلاث الابتدائي والثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي.

في كلمة بالمناسبة، أعرب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، محسن الزواق، عن امتنانه للهيئات التربوية والإدارية والتعليمية والتقنية وكذا أسر وذوي التلاميذ على الجهود والتضحيات التي بذلوها لإنجاح الموسم الدراسي المنصرم وتحقيق نتائج مرضية، موضحا أن الأمر يتعلق ب”مناسبة للاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين والنتائج المحققة”.

كما أشاد بجهود السلطات المحلية والأمن الوطني ومختلف الفاعلين والمتدخلين، وجمعيات آباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ، لمساهمتهم في تنظيم امتحانات البكالوريا برسم هذه السنة، مؤكدا أن نسبة النجاح المسجلة خلال الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا 2022 على مستوى جهة فاس مكناس، ناهزت 80 في المائة، كما حصل أزيد من نصف المترشحين على “ميزة”.

وأكد السيد الزواق، بنفس المناسبة، على أهمية الاستثمار في الرأسمال البشري وفي التربية من أجل النهوض بالتنمية السوسيو اقتصادية والتكنولوجية للبلاد.

وتخلل برنامج هذا الحفل إلقاء قصائد شعرية، وعروض فنية، قدمها مجموعة من التلاميذ والتلاميذ.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email