الوطنية بريس

انطلقت بمدينة الناظور، فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الرواد، المنظم من طرف مؤسسة Startup Grow، تحت شعار “موعد مع رواد المستقبل”، وهي تظاهرة مخصصة للتطورات التكنولوجية، وتجمع بين عدد من الخبراء المغاربة والأجانب من عالم التكنولوجيا الرقمية والابتكار.

وتميزت الجلسة الافتتاحية، بحضور والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، معاذ الجامعي، ورئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي البعيوي، وعامل إقليم الناظور، علي خليل، وسفير تركيا بالمغرب، عمر فاروق دوغان، ورؤساء ومدراء المؤسسات الشريكة.

وعرفت الجلسة الافتتاحية للملتقى، تقديم حنان آيت عيسى، رئيسة مؤسسة Startup Grow المنظمة للتظاهرة، كلمة أكدت فيها أن هذه الدورة التي تحظى بالرعاية الملكية السامية، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تشكل مناسبة للنقاش حول المستجدات التي تلوح في الأفق وتتحدى صناع القرار حول ضعف النموذج الاقتصادي الحالي في مواجهة التغير التكنولوجي السريع.

في الوقت الذي بدأت فيه أفكار جديدة تترسخ وتتصادم مع الأنماط التقليدية لحكامة الفاعلين الاقتصاديين وسلوكيات المواطنين، بنصيبها من الأحداث غير المتوقعة بجميع أنواعها، ولا سيما تلك التي تضر تداعياتها بصحة السكان والإطار العام للحياة، مضيفة أن هذا الملتقى يشكل مناسبة لاستحضار الإنجازات المهمة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي وكذلك التطور الملحوظ في مجال التكنولوجيا والنهوض بريادة الأعمال ذات القيمة المضافة العالية.

تعرف هذه الدورة، مجموعة من اللقاءات، التي تناقش مواضيع تتعلق مستقبل الجهة كفضاء للتفكير والتنمية، والتكنولوجيا الفلاحية والمياه وتأثير المناخ والقدرة على الصمود، ومستقبل الأداء، وتنوع الخدمات البنكية والمالية، وأنترنت الأشياء الصناعي والبيانات الضخمة وسلسلة التوريد 4.0، والتعدين الذكي والمنافذ الذكية والمجتمع الذكي، والمنطقة المرجعية: التحول المستدام والذكي.

وتشهد النسخة الخامسة للملتقى، مشاركة العديد من المتدخلين من المملكة المغربية، ومن دول أخرى، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، تركيا، المملكة المتحدة، ألمانيا، الغابون، البرتغال، كوت ديفوار.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email