الوطنية بريس

جرى يوم الجمعة الماضية افتتاح فعاليات الدورة الواحدة والعشرين من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية، وقد نظم هذا الحفل بالموقع الأثري وليلي.

يشار إلى أن افتتاح فعاليات المهرجان ترأسه رئيس مجلس جهة فاس مكناس إلى جانب كل من عامل عمالة مكناس و الكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة.

كما حضرته خديجة أدريا، نائبة رئيس الجهة المكلفة بالتنمية الثقافية والتراث وكل من رؤساء مجالس جماعات مكناس، المشور استينية، وليلي، ومجلس عمالة مكناس. و ممثلي السلك الدبلوماسي للدول المشاركة في المهرجان.

وتميز حفل الافتتاح بالكلمة التي ألقاها رئيس مجلس الجهة حيث أبرز القيمة الحضارية التي تتبوأها جهة فاس مكناس على مستوى المعالم الأثرية التاريخية،كونها تحتضن ثلاث مدن مصنفة تراث عالمي للإنسانية من طرف اليونيسكو وهي المدينة العتيقة لفاس ومكناس ومدينة وليلي.

كما أبرز الرئيس الأهمية التي تكتسيها مثل هذه التظاهرات الثقافية في تسويق التراب الجهوي وجاذبيته على المستوى الوطني وأيضا الدولي، وأبرز أيضا في هذا الصدد الأهمية الاسترتيجية للشراكة التي تجمع بين الجهة والوزارة والمندرجة في إطار العقد برنامج بين الدولة والجهة.

المهرجان ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email