الوطنية بريس

صادق المجلس الإقليمي لتازة، خلال أشغال دورته العادية لشهر يونيو 2022 على مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2022.

وجاء تصويت أعضاء المجلس الإقليمي لتازة على إعادة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2022 بأشغال دورة يونيو العادية 2022، والتي ترأسها عبد الاله بعزيز رئيس المجلس، بعدما سبق للمجلس أن صادق خلال أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 23 نونبر 2021 على مشروع الميزانية 2022 بعجز مالي ناهز 25 مليون درهم.

المجلس الإقليمي لتازة كان قد تقدم بملتمس للمصالح المركزية لوزارة الداخلية قصد تخصيص دعم للمجلس لموازنة الميزانية، حيث توصل بدعم بقدر 690 ألف درهم، كما عمل المجلس على التقليص من بعض النفقات وإلغاء أخرى كتلك المخصصة لشراء المواد الخام من المقالع والزفت.

الدورة العادية، عرفت الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز أشغال ربط القطعة الأرضية المخصصة لمشروع الحي الجامعي بتازة، بشبكتي الكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك في إطار قانوني لتتمكن وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، من تمويل أشغال هذا الربط وإنجاز الدراسات والأشغال الخارجية المرتبطة بتنظيم حركة السير والولوج إلى هذا المرفق.

وحول تقدم الدراسة التقنية المتعلقة بتهيئة المدخليين الشرقي والغربي لمدينة تازة، قدم مكتب الدراسات عرضا عن تقدم هذا المشروع الذي تمت الموافقة على المهمة الأولى وتقدم إنجاز المهمة الثانية من الدراسات التقنية للمشروع من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وكذا الاكراهات التي تعترضه. وقد أجمعت كل التدخلات على ضرورة التسريع بإخراج هذه الدراسة لتنطلق الاشغال وذلك بالنظر للقيمة الإضافية التي سيقدمها لمدينة تازة.

وبشأن تقييم برنامج تنمية الإقليم 2016 -2021، أشار عرض قدمته مصالح المجلس الإقليمي لتازة، أن حصيلة المشاريع التي تم إنجازها بمبلغ إجمالي بلغ 128 مليون و5 الإلاف و849 درهم، والتي همت، محور تطوير التجهيزات الأساسية بمبلغ 21 مليون و874 ألف و393 درهم، محور المشاريع المهيكلة بمبلغ 40 مليون و682 ألف و303 درهم، ومحور الخدمات الاجتماعية بمبلغ 65 مليون و449 ألف و152 درهم.

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email