الوطنية بريس

انطلقت اليوم الإثنين، امتحانات نيل شهادة الباكالوريا الخاصة بالدورة العادية في ظروف وأجواء عادية بمختف مراكز الامتحان بجهة فاس مكناس.

وتعبأ أولياء أمور التلاميذ لمرافقة أبنائهم في أول يوم للإمتحان، مقدمين لهم كافة أشكال الدعم النفسي والمعنوي مع التحفيز لمواجهة الضغط النفسي قبل تسلم أوراق الإمتحان.

وعرفت الثانوية التأهيلية “الأدارسة” بداية من الساعة السابعة صباحا حركة نشيطة للتلاميذ رفقة أولياء أمورهم، ينتظرون إشارة فتح الأبواب للولوج للمؤسسة بحثا عن قاعة ورقم الإمتحان، حيث بمجرد سماع الإشارة إلتحق التلاميذ الممتحنين بأماكنهم ترافقهم دعوات أمهاتهم وآبائهم.

وتم بمركز الإمتحان الثانوية التأهيلية “الأدارسة” إعطاء انطلاقة امتحان نيل شهادة الباكالوريا بالقطب العلمي والتقني والمهني على صعيد جهة فاس مكناس، يجتاز فيه مسلكا علوم الحياة والأرض ومسلك العلوم الفيزيائية-خيار فرنسية مادتي الفيزياء والكمياء واللغة الأجنبية الثانية في اليوم الأول.

ويبلغ مجموع المترشحين الرسميين بمركز الإمتحان “الأدارسة” 289 مترشحة ومترشح، مجموع الإناث منهم 165 والذكور 124، يتوزعون على مسلكي باكالوريا علوم فيزيائية-خيار فرنسية (125 مترشحا) وعلوم الحياة والأرض (164 مترشحا).

ويشارك في اختبارات نيل شهادة الباكالوريا 111 مترشحة ومترشح في وضعية إعاقة يستفيدون حسب نوع الإعاقة ودرجة الإعاقة من صيغ مختلفة لتكييف ظروف الإجراء، كما بلغ عدد المترشحين في وضعية اعتقال 227، موزعين على 4 مؤسسات سجنية بجهة فاس مكناس.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email