الوطنية بريس

وقع الكاتب والصحافي خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الخميس بالرباط، ديوانه الشعري “Anthologie erratique”، (أنطولوجيا متحولة) الصادر باللغة الفرنسية عن منشورات (فاصلة)، وذلك في إطار فعاليات الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وفي تصريح بمناسبة حفل توقيع هذا الإصدار الذي احتضنه جناح منشورات (فاصلة) بالمعرض بحضور شخصيات من عالم الثقافة والإعلام والسياسة، قال مدير (فاصلة)، أحمد عبو، “أنا سعيد جدا للمشاركة في تقديم هذا الديوان الشعري. أولا لأنه من خلال هذا الإصدار، تواصل منشورات فاصلة تقليدها المتمثل في نشر الشعر، الأمر الذي يندر أن يقوم به الناشرون اليوم في المغرب والعالم”.

وأضاف عبو أن “الأمر يشكل مدعاة للسرور أيضا لأن الشاعر الذي نحتفي به اليوم في إطار الدورة ال27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بشكل استثنائي بالرباط، ليس سوى السيد خليل الهاشمي الإدريسي، وهو صديق كبير وشاعر كبير ذو تجربة شعرية تتميز بالتفرد والصفاء “.

وفي تصديره لهذا الديوان، الواقع في 156 صفحة من القطع المتوسط، قال الكاتب كبير عمي إنه “في هذه الأنطولوجيا المتحولة يحضر شعور الغضب ورهافة الحس، يحضر هذا الهياج الموسوم بالحكمة الذي صقلته التجارب والذي ينطوي على رغبة ثابتة في العيش المشترك في ظل إنسانية جديدة”.

وأضاف عمي أن “خليل الهاشمي الإدريسي يتساءل ويسائلنا أيضا. إنه يسعى، وتحت أنظارنا، إلى فهم هذا الشيء الذي يسمى عالما، والذي يتطلب منا أن نجتمع في ظل مصير يلهو بنرود غير محتملة. فخليل الهاشمي الإدريسي يداعب هنا الصدفة والفعل”.

.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email