الوطنية بريس

يبدأ المنتخب الوطني المغربي مشواره في التصفيات المؤهلة الى كأس أمم أفريقيا لكرة القدم (الكوت ديفوار 2022 )،يوم غد الخميس على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمواجهة منتخب جنوب افريقيا برسم الجولة الأولى ضمن المجموعة 11،وذلك بطموح البصم على انطلاقة جيدة ،ومحو اثار الهزيمة الأخيرة خلال المباراة الودية امام المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفة .

ويأمل زملاء العميد رومان سايس بدء الرحلة إلى “كان” الكوت ديفوار على أفضل وجه وتعزيز الثقة في امكانياتهم ، لكن ذلك لن يتأتى إلا بالفوز، أداء ونتيجة ، في مباراة الجولة الأولى ضد منتخب “البافانا بافانا”،الذي لن يكون لقمة سائغة أمام اسود الاطلس ،و حط الرحال في الرباط بهدف العودة الى الديار بأقل الاضرار .

وخلال مباراة الغد سيكون المنتخب المغربي مكتمل الصفوف، ما سيمنح للناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش حرية الاختيار، خصوصا بعد عودة نصير مزراوي وأمين حارث الى صفوف اسود الاطلس، في انتظار ما ستسفر عنه التشكيلة الرسمية التي سيبدأ بها المدرب البوسني ، الذي اشتدت عليه نبال الانتقادات من كل جانب سيما بعد العرض الباهت الذي قدمته كتيبته امام المنتخب الأمريكي .

ولأن الفريق الذي يسعى للتأهل لا يمكنه أن يضيع نقط المباراة التي تجرى بملعبه، فإن المنتخب المغربي ليس أمامه سوى انتزاع نقاط المباراة سيما وانه يلعب في ميدانه وأمام جمهوره ، و المحافظة بالتالي على سجله الخالي من الهزائم في التصفيات، وهي الميزة التي انفرد بها “أسود الأطلس”.

لكن هذا التحدي ليس الوحيد الذي ينتظر الفريق الوطني، فبعد الهزيمة المخيبة ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، مطلوب من الفريق الوطني الذي حجز مقعده في نهائيات كأس العالم قطر 2022، أن يتجاوز نقط ضعفه، وأن يبرهن أنه قادر على تشريف الكرة المغربية في المحفل العالمي الذي لم تتبق سوى بضعة أشهر على انطلاقته.

و بالعودة الى تاريخ المباريات بين المنتخبين، فقد تميزت المواجهات السبع التي جمعت الطرفين دائما بالندية و الاثارة ، إذ كان منتخب البافانا بافانا وراء إقصاء الأسود من أمم افريقيا ثلاث مرات (نسخ 1998 و2002و2013)، بينما آل الفوز للمنتخب المغربي لأول مرة على منتخب جنوب افريقيا في كأس أمم إفريقيا سنة 2019 في مصر.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email