الوطنية بريس

اشادت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بقرار المجلس الوطني للصحافة توزيع صدريات/ جيليات على الصحافيات والصحفيين المصورين المهنيين.

وفق بلاغ لنقابة الصحفيين فقد كان هذا المطلب مطروحا في أجنداتها حيث طرحته على طاولات التفاوض مع الجهات المعنية، سواء الوزارية أو الأمنية.

وحسب البلاغ فإن آخر هذه اللقاء هي تلك التي جمعت وفدا من المكتب التنفيذي للنقابة ومسؤولين من الإدارة العامة للأمن الوطني، والذي تميز بالصراحة والإصغاء المتبادل، حيث تم تدارس الآليات والتدابير التي من شأنها ضمان شروط حماية الصحافيين/ات المهنيين واحترام كرامتهم، خصوصا أثناء تغطيتهم للأحداث ذات الطابع الاحتجاجي أو الرياضي أو الفني الذي يعرف إنزالات أو حضورا جماهيريا.

 بلاغ النقابة اعتبر بأن تمتيع المصورات والمصورين المهنيين بالصدريات الموحدة التي تحمل إشارات إلى الانتماء للجسم الصحفي المهني، يعتبر من التوصيات التي تنادي المنظمات الإعلامية الدولية بإقرارها، بل وتعميمها حتى على عموم الصحافيات والصحافيين المكلفين بتغطية الأحداث ميدانيا، باعتباره إجراء يوفر الحماية للصحافيات والصحافيين أثناء تلك التغطيات، سيما إذا التغطيات تهم الحروب أو وقائع متميزة باستخدام القوة أو العنف.

وتبعا لذلك فقد استقبل الصحافيون/ات المصورون/ات المهنيون هذه الخطوة بترحاب يترجم انتظارهم لهذا القرار.

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email