الوطنية بريس

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، أمس الأربعاء لقاءا تواصليا من أجل تقديم ؛ الصندوق الجهوي لدعم المشاريع الاستثمارية الصناعية بجهة فاس مكناس.

وقد ترأس الاجتماع هشام السليماني نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس ، والذي قدم السياق العام لإحداث هذا الصندوق المخصص لدعم الآلات والتجهيزات والدراسات والتكوين ، والذي تبلغ قيمته الإجمالية 55 مليون درهم بمساهمة من الجهة والغرفة .

كما أشار السليماني إلى كون هذا الصندوق يسعى لتنزيل برنامج “صنع في المغرب ” الذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة في شتنبر 2020 على مستوى الجهة، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره التي تحت على تطوير القطاع الصناعي وتشجيع روح المقاولة ، وتوجيه الاستثمار إلى نوع من المهن الصناعية لتعزيز مكانة الصناعة المغربية محليا ، واستبدال جزء من الواردات وتوفير مشاريع موفرة لفرص الشغل، وخلق القيمة المضافة .

من جهته استعرض يوسف حدهم نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس خلال كلمة ألقاها بالمناسبة ، إستراتيجية مجلس الجهة من أجل دعم الاستثمار والنهوض بالوضعية الاقتصادية والتنموية لجهة فاس مكناس.

كما قدم عبد العالي اجليلي الإطار بالغرفة الخطوط العريضة لاتفاقية الشراكة المحدثة لصندوق الدعم وأهذافه وشروط ومسطرة الاستفادة منه.

هذا وقد شكل اللقاء مناسبة لكل الحاضرات والحاضرين من فاعلين اقتصاديين ومهتمين وإعلاميين للتعرف على الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار الصناعي من مختلف جوانبه وآليات اشتغاله ، والإجابة على كل تساؤلاتهم من طرف المتدخلين الذين قدموا التوضيحات والشروحات اللازمة والمطلوبة.

وقد اختتم هشام السليماني اللقاء بالتذكير بالموعد النهائي لتقديم ملفات الدعم والمحدد في 30 يونيو 2022 ، مع التأكيد على حرص جميع أطراف الاتفاقية على ضمان كل شروط الشفافية والموضوعية وتكافؤ الفرص في عملية انتقاء الملفات المستجيبة للمعايير المعلنة سواء في الاتفاقية أو في إعلان طلب إبداء الاهتمام.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email