الوطنية بريس

أكدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، أن المدن الذكية صممت للاستجابة لتأثيرات تغير المناخ وتطلعات المواطنين، خاصة في مجالات الصحة والنقل والتعليم والمساحات الخضراء والترفيه والأمن.

وقالت في كلمة، تليت نيابة عنها، خلال افتتاح نسخة 2022 من ملتقى المدينة الذكية للدار البيضاء المنعقدة من قبل شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات على مدى يومين حول موضوع « الــذكاء الجماعــي والابتــكار التكنولوجــي المبســط المتــاح للجميع »، إن هذا الموضوع مفيد ويكتسي أهمية بالغة لأنه يروم تسليط الضوء على الابتكار والذكاء الجماعي من أجل تكيف المدن والجماعات، وتحسين إطار العيش والخدمات ورفاهية المواطنين.

على المستوى الوطني، تضيف الوزيرة، دخل المغرب منذ عقود في مرحلة من التوسع الحضري المتسارع، لافتة إلى أن المدن المغربية هي موطن لـ 65٪ من السكان، وتنتج 75٪ من الناتج الداخلي الخام، وتجلب 70٪ من الاستثمارات.

في سياق متصل أبرزت أن هذا الملتقى يهدف إلى أن يكون فضاء للحوار وتقاسم الخبرات، كما يعد فرصة للتنمية في مجال الانتقال نحو مدن مغربية مستدامة وشاملة وذكية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email