الوطنية بريس

نظمت جمعية الرشاد للتربية والثقافة بمكناس النسخة 15 من مهرجان الطفولة والإبداع، نهاية الأسبوع المنصرم والذي يشكل فرصة للأطفال للتعبير عن مواهبهم فيما يخص الانشودة والمسرح.

وحسب تصريح لنسيمة العيدي منظمة المهرجان ومسؤولة على لجنة القرآن فإن نسخة هذه السنة تتميز باوبيرت” يكاد زيتها يضيئ” تحت اشراف الاستاذ الحمداوي عبد الوهاب، حيث شارك في انجاحها جميع أطر الجمعية.

العيدي اوضحت بأن مهرجان الطفولة والابداع في بداياته الأولى أتخذ طابعا محليا ومع مرور السنوات تمكن من فرض نفسه على الساحة الوطنية،حيث بات معروفا بمختلف المدن ويستقبل عدد من الفرق المسرحية القادمة من مختلف مدن المملكة.

ويسعى المهرجان في عموم أهدافه إلى
تعزيز الثقة لدى الطفل.التفاعل الإيجابي مع الآخرين.الاستماع إلى هموم الأطفال وتطلعاتهم.عرض مواهب الأطفال.تنمية الحس الوطني والانتماء للوطن لدى الطفل.ربط الطفل بالبيئة المحيطة.تذوق القيم الجمالية للعمل الفني لدى الطفل.الاهتمام بالأطفال من خلال رسوماتهم وتعزيز الجوانب الإنسانية وميولهم الشخصية.الإحساس بالمسؤولية من خلال العمل الفني.تعزيز جانب الثقة بالنفس لدى الطفل.ترك مساحة زمنية كافية لدى الطفل للتعبير عمّا في داخله من رغبات.تعزيز روح العمل الجماعي لدى الطفل من خلال التفاعل مع العمل الفني.

يشار الى أن جمعية الرشاد هي جمعية ذائعة الصيت بمدينة مكناس حيث تاسست سنة 1991 تجعل من دعم الطفولة هدفا أساس لها.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email