الوطنية بريس

خلدت أسرة إدارة السجون وإعادة الإدماج بتولال 2 بمكناس، الذكرى الرابعة عشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

مدير السجن المحلي بتولال 2 بمكناس، (عزيز لكحل )أبرز مختلف الإنجازات التي تحققت بفضل التضحيات الجسام لموظفي الإدارة ، استحضارا للتوجيهات الملكية السامية ، والعمل الحكومي من أجل النهوض بهذا القطاع.

و ذكر المدير بمختلف الأوراش المستقبلية، والمشاريع التنموية الهادفة إلى تكريس المزيد من الاحترافية، في تدبير شؤون المؤسسة، وتعزيز حقوق النزلاء وفقا لمقتضيات الدستور والتوجيهات الملكية السامية.

كما أشار إلى مجموعة من التوجهات الهامة، التي همت بالأساس مجالات مختلفة منها تحسين ظروف الاعتقال، والإطعام والتطبيب والأمن والسلامة والتكوين والتأطير، سعيا لاستجابة لحاجيات السجناء، وتطوير مؤهلاتهم الفكرية والإبداعية، وضمان ولوج التكوين المستمر، بالإضافة إلى عقد شراكات مع بعض الجامعات الوطنية والدولية تخص تكوين الأطر الإدارية.

وفيما يخص تعميم وطريقة اشتغال النظم المعلوماتية، فإن المندوبية العامة تعمل جاهدة اعتماد الحلول التقنية الحديثة والمبتكرة لتخطي الحاجيات الأمنية.

وفي هذا المضمار، أكد المدير أن المندوبية تسعى إلى مواصلة مسارها الإصلاحي، في إطار رؤية شمولية تشاركية، تحدد معالم مستقبل أفضل لقطاع السجون.

و أقدمت المديرية العامة على تكريس مبدأ تعزيز تمثيلية المرأة في جميع مناصب المسؤولية، ونظام الترقي والتكوين وما إلى ذلك.

يشار إلى أن إدارة السجن المحلي تولال 2 قامت بتكريم تلة من الأطر الإدارية عرفانا لهم بالمجهودات التي بذلوها ويبذلونها ، من أجل تحسين الخدمات الاجتماعية والتأطيرية والفكرية والتكوينية.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email