الوطنية بريس

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة مكناس ، زوال يوم الأربعاء 27ابريل 2022 لقاء تحضيريا للاعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 .

عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار توقف في مداخلة له بالمناسبة عند المكانة التي يحتلها مكناس ضمن النسيج الترابي للجهة مما يؤهلها إلى لعب أدوار تنموية طلائعية في المستقبل ويعزز اسهاماتها في تحسين المؤشرات التنموية الجهوية والوطنية، داعيا إلى ضرورة إعطاء الاولوية لبرمجة مشاريع مهيكلة ذات وقع جهوي ووطني.

بدوره أبرز عبد الواحد الأنصاري رئيس جهة فاس مكناس الأهمية والمكانة التي تحتلها مكناس، في مجالات متعددة، الموقع الاستراتيجي الهام لمكناس كعاصمة تاريخية تزخر بالكثير من المؤهلات التراثية والحضارية التي اهلتها لتنصنف كموروث عالمي، ناهيك بالطبع عن المكانة الاقتصادية المتميزة التي غدت تحتلها مكناس ضمن النسيج الاقتصادي الوطني من خلال استقطاب لمجموعة من الصناعات والاستثمارات الواعدة.

وذكر الرئيس بالدور المحوري الذي لعبه العامل من خلال الدعم المتواصل لجهود الجهة وتثمين ادوارها التنموية سواء من خلال تنزيل برنامج التنمية الجهوية، أو برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية او من خلال المشاركة في إنجاح باقي المشاريع التكميلية الأخرى.

وتوقف الرئيس من خلال عرضه المفصل عند الحصيلة الهامة التي طبعت مجالات تدخل الجهة على مستوى تراب عمالة مكناس، و هي الحصيلة التي همت مختلف المجالات الحيوية وذات الارتباط الوثيق بالاحتياجات الضرورية للساكنة، مع تقديمه منهجية إعداد برنامج التنمية الجهوية2022-2027، انطلاقا من التشخيص الترابي المعمق مرورا ببلورة الرؤية الاستراتيجية المشتركة، حتى تجميع المقترحات مع عرض منظومة الحكامة، وآليات التتبع والتواصل.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email