الوطنية بريس

يواصل مجلس جهة فاس مكناس جهوده في مجال فك العزلة عن الساكنة القروية، على صعيد مجموع أقاليم الجهة، من خلنال إطلاق مشاريع جديدة للطرق والمسالك.

وفي هذا الإطار، يجري انجاز 3 مشاريع قروية على مستوى جماعات ترابية تابعة لاقليمي تاونات وتازة، تحت اشراف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بهدف تسهيل ولوج الساكنة للخدمات الأساسية.

ففي تاونات، أطلق المجلس أشغال بناء المسلك الرابط بين الطريق الجهوية 506 ودوار سدينة على مستوى جماعة اولاد جامع والمسلك الرابط بين الطريق الجهوية رقم 508 ودوار بني يويسف عبر عين وزان بجماعة مساسة.

ويكلف المشروعان حسب المجلس، استثمارا إجماليا يبلغ 86، 15 مليون درهم.

ويمتد المسلك الرابط بين الطريق الجهوية 506 ودوار سدينة على مسافة تفوق 5 كيلومترات، بينما يغطي المسلك الرابط بين الطريق الجهوية 508 ودوار بني بويسف 30، 5 كلم.

وعلى صعيد اقليم تازة، تم أيضا اطلاق أشغال انجاز المسلك الرابط بين سيدي علي بوركبة (الطريق الجهوية 505) ودوار بني بومخلوف بجماعة سيدي بوركبة التابعة لاقليم تازة.

ويستفيد من المشروع الذي سيكلف أكثر من 19 مليون درهم، حوالي 2000 ساكن عبر تسهيل ولوجهم للطريق السريع تازة- الحسيمة. ويعبر هذا المسلك البالغ طوله 18 كلم العديد من الدواوير.

وتندرج هذه العمليات في إطار الجهود المبذولة من قبل المجلس لفك العزلة عن المناطق الجبلية والقروية، وتحسين الأوضاع المعيشية للساكنة، وتعميم ولوج الساكنة المحلية للخدمات الأساسية وتعزيز التنمية السوسيو اقتصادية بالجهة.

يذكر أن الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لفاس مكناس تتولى الاشراف على تنفيذ الرؤية والبرامج التنموية المصادق عليها من قبل المجلس الجهوي في مختلف المجالات.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email