الوطنية بريس

 

 

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة مكناس، اليوم الأربعاء، الدورة الثامنة عشر للمجلس الإداري للوكالة الحضرية لمكناس، والتي تراسها المفتش العام لوزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ، و ذلك بحضور عامل إقليم مكناس، ممثل جهة مكناس-فاس، رئيس جماعة مكناس، والسيدات و السادة رؤساء الغرف المهنية ورؤساء المجالس الجماعية وممثلي الوزارات وأعضاء المجلس الإداري للوكالة الحضرية.

 

الدورة عرفت الموقوف على انجازات هذه المؤسسة خلال الثلاث سنوات الفارطة وبرنامج عملها التوقعي للسنوات المقبلة ، كما تعتبر فرصة للوقوف عند المجهودات التي تم القيام بها لتحسين أدائها وكذا تسليط الضوء على التطورات الحاصلة في طرق ومقاربات تدخلها بالإضافة إلى التدابير والإجراءات التي يجب القيام بها لتجاوز الصعوبات والإكراهات.

 

وخلال الدورة تم تقديم تقارير حول مخططات الوكالة في مجال التخطيط الحضري وكذا التدبير العقاري والقانوني والتدبير الحضري كما تم الوقوف على مجهودات الوكالة في تحديث ادارتها وتشجيع وتثمين التحول الرقمي كما سيكون الإجتماع فرصة سانحة لعرض برنامج عمل السنوات القادمة 2022 -2024.

 

و تم كذلك المصادقة على التقارير الأدبية و والمالية لسنوات2019-2020-2021 وكذا المصادقة على برنامج العمل التوقعي للوكالة فضلا عن الموافقة المبدئية على مشروع ميزانية الوكالة لسنة2022.

 

و شملت المصادقات كذلك ارصاد النتائج الصافية للدورات المحاسبة والمصادقة على تعديل نظام الصفقات العمومية الخاص بالوكالة بإضافة التعاونيات واتحادات التعاونيات والمقاولين الذاتيين كمستفيدين من الطلبات العمومية.

 

المصادقة على تعديل التوصية رقم 9 بخصوص الخدمات المؤدى عنها التي تقدمها الوكالة لفائدة الأفراد والمؤسسات والادارات العمومية المصادقة على تعديل التوصية رقم 3 المنبثقة عن المجلس الإداري في دورته السادسة عشر الخاصة بتحديد سعر الخدمات المؤدى عنها والمتعلقة بدراسة ملفات طلبات مشاريع التقسيمات العقارية والتقسيمات الدمج.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email