الوطنية بريس /كريم حدوش

قدم   الإطار بمندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية بمكناس الدكتور حسن الجامعي كلمة من شقين، خلال الأمسية الرمضانية التي نظمتها الهيئة الوطنية لمغاربة العالم يوم الجمعة بقصر السعادة بمكناس.

و اختار الجامعي لكلمته عنوان رمضان شهر الصبر والمساواة بسط فيها اربع محطات تبرز أهمية وقيمة شهر رمضان.

وحسب الجامعي فإن المحطة الأولى تتمثل في كون رمضان هو شهر الصيام والصبر، حيث أبرز من خلالها أهمية الصوم ودوره في تعويد الإنسان على مكارم الأخلاق.

وعن المحطة الثانية يقول الجامعي بأن المسلم الصائم اذا استجاب لأمر الله بالصيام فإنه يعود بنفسه ويعودها على الاخلاق التي لم تكن له قبل الصيام.

وبالنسبة للمحطة الثالثة فتتمثل وفق الدكتور الجامعي في كون رمضان شهر الصيام وفيه ينتقل الإنسان من عبودية غير الله إلى عبودية الله تعالى، كما أن المحطة الرابعة تتخلص في كون رمضان هو شهر يربي الإنسان ويعوده على الصبر.

وعن الشق الثاني من كلمة الإطار بمندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية، والتي استحضر فيها عدد من الآيات والأحاديث التي تزكي وتؤكد قوله. فإن رمضان شهر المواساة والعطاء والكرم، ففضل الصدقة في شهر رمضان أعظم بكثير من الصدقة في سائر الايام.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية لمغاربة العالم تنظم الدورة الثامنة لمسابقة تجويد القرآن وتكريم  بعض الائمة والخطباء والمادحين   بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بمكناس.

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email