الوطنية بريس

تنظم جمعية أهل الخير المكناسي بشراكة مع قصر السعادة مائدة الرحمان طيلة شهر رمضان الحالي حيث تستهدف إفطار الصائمن من الطلبة المغتربين الأفارقة القاطنين بالعاصمة الإسماعيلية، وذلك برحاب قصر السعادة.

هكذا وضع المنظمون بطاقة تقنية يتعين على المستفيدين ملؤها لتأكيد حضورهم خلال اليوم،حيث تتضمن الاسم والنسب وكذا رقم الهاتف

المرعيشي عبد الحق رئيس جمعية أهل الخير المكناسي أوضح في تصريح صحفي له أن هذه الموائد التي ستستمر طيلة شهر رمضان الهدف منها ترسيخ روح التضامن والتآزر وكذا كرم ضياف المغتربين من أجل تعويضهم عن بعد العائلة وقساوة الظروف.

بدوره أشاد رئيس قصر السعادة علي الزوهري،بالمبادرة التي قامت بها جمعية أهل الخير المكناسي على حداثة تأسيسها،حيث أوضح الزوهري بأن الجمعية حصلت على وصلها النهائي مؤخرا وتقود اليوم مبادرة جمعوية مثل هذه فهو شيء يحسب لها.

الزوهري صرح بأن الهدف من هذه المبادرة هو توفير الأجواء العائلية التي يفتقدها المغتربون سواء الطلبة أو الأفارقة كما أن المبتغى هو إحياء روح التضامن والتآزر بين المستفيدين.

يشار إلى أن الملك محمد السادس،أشرف، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1443″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة اجتماعية، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email