الوطنية بريس

قطع منتخب المغرب تذكرته لمونديال قطر 2022، بعد فوزه على الكونغو الديموقراطية، برباعية مقابل هدف وحيد، في إياب الدور الحاسم من المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية.

وسجل للأسود عزالدين أوناحي في الدقيقتين 21 و53، وطارق تيسودالي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وحكيمي في الدقيقة 70، بينما سجل مالانجو الهدف الوحيد للكونغو الديموقراطية في الدقيقة 78.

وتأهل منتخب الأسود للمرة السادسة لكأس العالم، بعد سنوات 1970، 1986، 1994، 1998 و2018.

وكان المنتخب الكونغولي أول من هدّد من تسديدة قوية بواسطة أمالي، ومرت الكرة محادية لمرمى الحارس بونو.

واضطر وحيد خاليلوزيتش لإجراء تغيير اضطراي بعد إصابة يميق ودخل بدلا منه سامي مايي في الدقيقة السابعة.

ولم يتعامل تيسودالي مع كرة في مربع العمليات وفضل أن يمرر للكعبي بدلا من التسديد، ثم توصل عز الدين أوناحي بكرة وسدّد بقوة، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 21.

ولم ينجح المنتخب الكونغولي في تهديد مرمى الحارس بونو الذي تعرض لتدخل قوي من أحد لاعبي المنتخب الكونغولي، نتج عنه جرح عميق في الحاجب.

ولم يكن بونو محظوظا إذ تعرض لتدخل آخر في الرأس وغادر المباراة ودخل بديله منير المحمدي في الدقيقة 35.

وأضاف الحكم 12 دقيقة كوقت بدل الضائع من الشوط الأول، واستغله المنتخب المغربي، وسجل تيسودالي الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس جويل.

ودخل المنتخب المغربي الشوط الثاني مهاجما، وضيع تيسودالي فرصة، عندما سدد في يد الحارس جويل، قبل أن ينطلق نفس اللاعب ومرّر لأوناحي في مربع العمليات الذي سدد كرة أرضية وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 53.

ورد المنتخب الكونغولي بمحاولات خاصة من ميشاك، لكن الحارس المحمدي كان بالمرصاد، وأخذ منتخب المغرب بزمام المباراة وسيطر عليها، وسدد تيسودالي لكن الكرة ردها القائم.

ونجح حكيمي في تسجيل الهدف الرابع مستفيدا من كرة عادت له من الحارس جويل في الدقيقة 70.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email