الوطنية بريس

ارتفعت أسعار بيع المواد الغذائية، في الأسواق المحلية والأسبوعية بالعاصمة الإسماعيلية مكناس كما في باقي المدن المغربية وذلك بشكل ملحوظ مؤخرا.

ويثير هذا الارتفاع تذمرا في اوساط المواطن المكناسي مع اقتراب شهر رمضان ، حيث شهدت معظم المواد الغذائية الأكثر استهلاك في رمضان زيادات ملحوظة، فثمن البيضة الواحدة للدجاج الرومي سعرها 1.30 سنتيما، و سعر البيضة الواحدة للدجاج البلدي 2 دراهم، وبرّر عدد من بائعي هذه المادة، أن سبب الزيادة راجع إلى ارتفاع أسعار الدواجن.

 

ومن جهة أخرى، تفاجأ العديد من المواطنين، بارتفاع ملحوظ في ثمن “الطماطم” التي تخطت سعر 8 درهما للكيلوغرام الواحد، خصوصا وأنها تعرف إقبالا كبيرا خلال فترة رمضان.

وأثار هذا الارتفاع الكبير في أسعار الطماطم، بعدما كانت لا تتجاوز 5 دراهم، تذمرا في صفوف المواطنين، بينما وجد بائعو الخضر أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه مع زبائنهم

وطالب عدد من المكناسيين الذين قابلتهم جريدة الوطنية بريس، الجهات المختصة، بضبط سعر “البيض” و”الطماطم” والمواد الإستهلاكية الأساسية عامّة، وحماية القدرة الشرائية للمواطن.

وكانت وزارة الداخلية أكدت قبل أيام أن حجم المخزونات والكميات المرتقب توفيرها وتوزيعها من المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية كاف لتلبية الطلب خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة، بالنسبة لجميع المواد والمنتجات الأساسية، ولاسيما تلك التي يكثر عليها الإقبال قبل وخلال الشهر الكريم.

 

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email