الوطنية بريس

رحبت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهتي العيون – الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب، بزيارة وزير الشؤون الخارجية الإسبانية خوسي مانويل ألباريس إلى المغرب نهاية شهر مارس الجاري من أجل تعميق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وفقا لمضمون الخطاب الملكي السامي في 20 غشت الماضي، المرتبط بتدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات على أساس الثقة والمصداقية والاحترام المتبادل والوفاء بالإلتزامات.

وأشادت بالمناسبة بجهود الإعلام الجهوي في الصحراء المغربية، ومساهمته في الدفاع عن القضية الوطنية، والمصالح العليا للمملكة، وإسهامه في تعزيز التنمية والإستقرار والسلام.

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهتي العيون – الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب،ثمنت كذلك الموقف الإسباني الرسمي الداعم للوحدة الترابية للمملكة ومبادرة الحكم الذاتي؛ كأساس جدي وواقعي وذي مصداقية من أجل تسوية نزاع الصحراء.

وأفاد بلاغ مشترك لفرعي الفيدرالية، أنهما تلقيا بارتياح كبير، رسالة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز التي بعثها إلى الملك محمد السادس، ومضمونها المتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا الحرص على ضمان سيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية ووحدتها الترابية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهتي العيون – الساقية الحمراء والداخلة – وادي الذهب، تستحضر الخطاب الملكي السامي بتاريخ 20 غشت الماضي الذي وضع فيه جلالة الملك قطار العلاقات المغربية – الإسبانية في السكة الصحيحة ومنحها الزخم اللازم في سبيل الرقي بأواصر العلاقات الثنائية وتنميتها بشكل يخدم مصالح البلدين والشعبين الجارين.

وثمن البلاغ عاليا هذا التحول الإيجابي والمبني على وحدة المصير المشترك، منوها باعتراف الحكومة الإسبانية الصريح بالجهود المغربية الجدية وذات المصداقية في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email