الوطنية بريس
دعا عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس جهة فاس مكناس ، إلى العمل من أجل ربط علاقات تعاون بين الجماعات الترابية العربية لتبادل التجارب والخبرات بما يخدم القضايا العربية المشتركة.
وذكر الأنصاري خلال استقباله لعادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي بأهمية الأدوار التي يلعبها البرلمان العربي على الصعيدين الإقليمي والدولي. ومن جهة اخرى قدم الرئيس المسار الذي عرفته التجربة الجهوية بالمغرب والمراحل التي قطعتها وصولا إلى اعتماد الجهوية المتقدمة انطلاقا من دستور 2011.
وخلال هذا الاستقبال رحب رئيس الجهة برئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له معربا عن شكره وامتنانه لمواقف البرلمان العربي الداعمة للقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية.
من جهته عبر رئيس البرلمان العربي عن سعادته بزيارته لمدينة فاس التي تتمتع بعمق حضاري وتاريخي عريق، كما نوه بالتجربة المغربية السياسية والمؤسساتية واعتبرها نموذج على الصعيد العربي.
يشار إلى أن عبد الواحد الأنصاري استقبل عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له والمتكون من النائبة خديجة الحجوبي و النائب احمد شدا عضوي البرلمان العربي بحضور أعضاء مكتب المجلس بمقر الجهة، اليوم الأحد 6 مارس 2022.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email