قال رئيس الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس، يوسف السوحي، في تصريح له عقب انتهاء اشغال اجتماع اعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس، بأنه يعتبر الإجتماع الأول بعد المؤتمر التأسيسي الذي ينظم بمكناس بحضور أعضاء المكتب المسير.

وحسب تصريح السوحي فقد تم التداول على مجموعة من النقاط الهامة المتمثلة اساسا في كيفية توزيع اللجان وما تعلق بالتسيير الإداري للفرع وتهيئ مجموعة من الورقات التنظيمية بالإضافة على الدراسة والمصادقة على تصور يخص مشروع اتفاقية بناء على اتفاقية الإطار المقدمة من المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

و تم خلال الإجتماع ذاته التطرق إلى قضايا تخص الدعم والملفات القانونية والهيكلية للمقاولات الإعلامية، فضلا عن تسطير فقرات البرنامج السنوي، كما تم التطرق إلى الورقات التي ستشتغل عليها اللجان الوظيفية داخل المكتب المسير، كما تم الإتفاق على تاريخ 23 من كل شهر لعقد اجتماعات المكتب المسير بمختلف المدن والأقاليم والعمالات المكونة لجهة فاس مكناس، فضلا عن تنظيم منتدى جهوي خاص بالتنمية وعلاقتها بالإعلام الجهوي.

الجذير بالذكر بأن مدينة فاس، عرفت عشية الجمعة 7 يناير 2022إحتضان الجمع العام التأسيسي لفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس بفندق ماريوت بفاس، حيث أسفر هذا الجمع العام عن انتخاب الأستاذ يوسف السوحي رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة فاس مكناس، بنتيجة 27 صوت من أصل 41 .

ومن المقرر أن تعقد الفدرالية مستقبلا جمعا عاما تأسيسيا لفرعها في جهة درعة تافيلالت وفرعها بجهة بني ملال خنيفرة.ويندرج هذا المسار في إطار تعزيز الآلية التنظيمية قصد تحقيق أهداف تأهيل وسائل الاعلام الجهوية وجعلها في مركز اهتمام كل مشروع اصلاحي في أفق صحافة مغربية حديثة، تعددية ومستقلة.

الوطنية بريس/ كريم حدوش

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email