الرئيسية / TieLabs HomePage / تخصيص510.77 مليون درهم لحماية واد أبي رقراق من التلوث

تخصيص510.77 مليون درهم لحماية واد أبي رقراق من التلوث

 

 

الوطنية بريس

 

وافقت وكالة حوض أبي رقراق والشاوية الهيدروليكي على اتفاقية شراكة لتنفيذ مشاريع تهدف إلى حماية وادي أبي رقراق من التلوث. هذه الاتفاقية التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع مجلس إدارة المنعقد مؤخرا في بنسليمان ، حددت لنفسها هدف تنفيذ مشاريع لحماية وادي أبي رقراق ومياه سد سيدي محمد بن عبد الله من التلوث وتمويل النفايات. محطات العلاج في 16 بلدة ومركز. تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع ، الذي سينتهي خلال 24 شهرًا ، بحوالي 510.77 مليون درهم ، بتمويل من شركاء مختلفين.

وهي البرنامج الوطني للصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف الصحي (السلطة الوطنية الفلسطينية / 148 مليون درهم) ، وزارة التجهيز والمياه (30 مليون درهم) ، القطاع الوزاري للتنمية المستدامة (50 مليون) ، جهة الرباط – سلا – القنيطرة ( 60 مليون) والمكتب الوطني للكهرباء والمياه – فرع المياه – (148 مليون) اضافة الى 74.77 مليون درهم من الشركة الصناعية عين الجوهرة ومساهمة شركاء اخرين.

تتعهد وكالة حوض أبي رقراق والشاوية بموجب هذه الاتفاقية بدعم تنفيذ هذا المشروع وضمان مراقبة جودة مياه الصرف الصحي في إطار اختصاصها.

 

وأثناء عمل هذا المجلس الذي يترأسه وزير التجهيز والمياه نزار بركة تم تقييم أدائها وعرض خطة عملها ومراجعتها ومشروع موازنة الوكالة لعام 2022 كما تم عمل هذا المجلس. تميزت بتبني العديد من الاتفاقيات المتعلقة بشكل خاص بمشاريع المياه الجوفية ، وإعادة استخدام المياه العادمة والحماية من الفيضانات.

شاهد أيضاً

فاعلون يبرزون بتونس تجربة المغرب في مكافحة الإرهاب

الوطنية بريس تم بتونس إبراز تجربة المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وذلك خلال مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2