عقدت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية إجتماعها الدوري، صباح يوم الأحد 02 يناير 2022 ، بالمقر المركزي بالرباط، برئاسة الأخ المصطفى بنعلي الأمين العام للحزب.

في بداية الإجتماع تداولت الأمانة العامة بشأن التطورات المتلاحقة لملف الوحدة الوطنية و ما يحققه المغرب من إنتصارات و إنجازات في ذات الموضوع نتيجة للجهود الديبلوماسية المتواصلة التي يبذلها المغرب تحت قيادة جلالة الملك من خلال العمل على تعزيز و تقوية العلاقات مع حلفاء المغرب و تمكينه من تملك التكنولوجيا في مختلف مجالاتها، بما يجعله متملكا لكل مقومات الحسم النهائي للملف رغم المحاولات التي تقوم الأساط المعادية للمغرب في توتير الأجواء بالمنطقة لغرض ربح المزيد من الوقت جراء تداعيات أزمتها الداخلية، و ذلك عبر إطالة أمد النزاع مع ما يترتب عن ذلك من مضاعفات في أوساط المحتجزين المغاربة في مخيمات تندوف. وفي علاقة دائما مع قضية الوحدة الوطنية أكدت الأمانة العامة على ضرورة تعزيز شروط التعبئة الوطنية لتقوية و تحصين الجبهة الداخلية للوقوف في وجه كل المؤامرات التي أصبحت تحاك علنا ضد الحقوق الوطنية الترابية و التاريخية للملكة المغربية، معتبرة في ذات السياق أن ملف الوحدة الوطنية مرتبط عضويا مع معركة البناء الديمقراطي و المؤسساتي ببلادنا، كأساس للتنمية الشاملة و المندمجة. و في موضوع متابعة الوضعية الإجتماعية و الإقتصادية، توقفت الأمانة العامة عند تطورات الحالة الوبائية ببلادنا التي شهدت ظهور متحورات جديدة في عدة دول، و التي أدت بالحكومة إلى إتخاذ تدابير ذات وقع قاسي على الوضعية الإقتصادية و الإجتماعية نتيجة إغلاق الحدود بما أدى ذلك إلى تدهور القطاع السياحي، و بالتالي تداعياته المقلقة على أوضاع العاملين في القطاع، أثقلتها الزيادات المهولة في أسعار العديد من المنتجات الإستهلاكية بما ينعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين، الشي الذي يهدد السلم الإجتماعي الهش، داعية الحكومة إلى إعادة النظر في آختياراتها الإقتصادية و الإجتماعية بما ينسجم و الدولة الإجتماعية المأمولة.

وعلاقة بالشؤون التنظيميةالحزب، تناول اجتماع الأمانة العامة موضوع المؤتمر الوطني السادس المقرر عقده خلال أواخر شهر مارس المقبل عبر تقنية الفيديو و ذلك مرتبط بالحالة الوبائية، مؤكدة على ضرورة القيام بتعبئة شاملة لكل الطاقات، بما هي محطة لإستثمارها إلى أكبر مدى للرصيد السياسي و التنظيمي و النضالي للحزب بما يشكله المؤتمر من إنعطافة قوية في مسار و حياة الجبهة نحو تقوية بناء الذات الحزبية الضرورية لتشكل إضافة نوعية فكرية و سياسية للوصول إلى النقطة التي تجعل الحزب يحتل مركز الصدارة في المشهد السياسي الوطني .

و في خضم ذلك تداول الإجتماع بشأن اللجن الفرعية التحضيرية و كذا مشاريع الوثائق التي ستعرض خلال المؤتمر كما تناول بإسهاب في مضامين المقرر التوجيهي للمؤتمر. و بعد ذلك إنتقل الإجتماع إلى موضوت ذي صلة بالأنشطة التنظيمية والإشعاعية والفكرية لمكونات العائلة الفكرية للجبهة و مساهمات القطاعات و المنظمات الموازية بما في ذلك هيكلة عدد من القطاعات المهنية و غيرها، في إطار الإحتفاء بمرور ربع قرن على تأسيس الجبهة، بما هي محطة لإبراز مساهمات الحزب في تنشيط الحياة السياسية الوطنية، من مواقع مختلفة و تدشين الإنطلاقة الجديدة في مسار الجبهة. واختتم الإجتماع بمصادقة الأمانة العامة على عدد من المقررات التنظيمية ذات الصلة بالتحضير للمؤتمر الوطني السادس و المرتبطة بعدد من التنظيمات الترابية. .

وحرر بالرباط بتاريخ الأحد 02 يناير 2022.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email