الرئيسية / TieLabs HomePage / ولاية أمن مكناس تنجح في تأمين ليلة رأس السنة الميلادية

ولاية أمن مكناس تنجح في تأمين ليلة رأس السنة الميلادية

 

الوطنية بريس

شهدت مدينة مكناس ليلة أمس، تعزيزات أمنية مشددة في كل الشوارع والازقة تزامنا مع قرار منع احتفالات رأس السنة الميلادية.

ورصدت جريدة الوطنية بريس والي أمن مكناس على انتشار مختلف التشكيلات الأمنية لتأمين ليلة” بوناني” على مستوى كل مداخيل المدينة والشوارع الرئيسية، وانتشارا موسعا لمختلف الأجهزة الأمنية، وذلك لضمان منع جميع الاحتفالات في إطار الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها البلاد عقب تفشي الوافد الجديد أوميكرون.

وقد تلقت العناصر الأمنية تعليمات لرفع درجة اليقظة والحذر خلال هذه الليلة و التي تعرف احتفالات رأس السنة الميلادية 2022، وتشديد إجراءات المراقبة، لمنع جميع الاحتفالات، وتطبيق إجراءات حظر التنقل الليلي الذي أقرته الحكومة قبل أيام .

وقدتم تنصيب دوريات لرجال الأمن و القوات المساعدة بالمدينة و دوريات راجلة وأخرى بالزي المدني، في مختلف الأحياء لمنع الاحتفالات وتطبيق حالة الطوارئ التي تعرفها المملكة وتأمين الشوارع والممرات الرئيسية بالمدينة، بالإضافة إلى التواجد الكثيف لسيارات الشرطة ودوريات الدراجين التي تجوب مختلف الشوارع والنقط بالمدينة.

وقد كثفت المصالح الأمنية المعنية، من تواجد العناصر المكلفة بتنظيم حركة السير والجولان، تفاديا لوقوع حوادث سير ، كما وضعت سدودا أمنية بمختلف مداخل المدينة، لمراقبة وتفتيش جميع العربات الوافدة، والتحقق من هوية الركاب.

جدير بالذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن قرار إلغاء احتفالات رأس السنة ومنع التنقل ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، كتدبير احترازي لمواجهة انتشار الفيروس.

وقررت الحكومة منع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بمناسبة نهاية السنة الميلادية، كما قررت إغلاق المطاعم والمقاهي في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا.

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مفتوح مرتقب للنادي المكناسي

الوطنية بريس قرر المكتب المديري للنادي المكناسي عقد لقاء تواصلي مفتوح مع الجمهور والاعلاميين وقدماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2