الوطنية بريس
انطلقت صباح اليوم الأحد بالمعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ” الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للمملكة المغربية، بحضور وفد مغربي رفيع، يترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ويضم بالخصوص وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، و نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، المندوبة العامة للجناح المغربي في هذه التظاهرة العالمية.
ويشمل برنامج هذه الاحتفالات التي يحضرها عن الجانب الإماراتي الشيخ سلطان بن احمد الجابر ، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، و الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، بالإضافة إلى لقاءات رسمية ،عروضا متنوعة ، سواء داخل الجناح المغربي، أو في عدة فضاءات أخرى من ضمنها ساحة الوصل القلب النابض لاكسبو دبي 2020.
ويشكل الاحتفال باليوم الوطني للمملكة ، الذي تحضره أيضا شخصيات رفيعة المستوى من عوالم مختلفة، فرصة لتسليط الضوء على ثقافة المغرب، الضاربة في التاريخ ، فضلا عن الإنجازات التي أحرزتها المملكة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية وغيرها.
يذكر أن جناح المغرب بالمعرض يقام تحت شعار ” موروث للمستقبل.. من الأصول الملهمة إلى التنمية المستدامة” ، ويتموقع في قلب “منطقة الفرص” القريبة مـن جناح البلد المضيف، دولة الإمارات العربية المتحدة، وغير بعيد عـن ساحة الوصل، القلب النابض لموقع “إكسبو 2020 دبي”، ويتيح للزوار ، إشباع فضولهم في التعرف على ثروات وتقاليد تنفرد بها المملكة ،وتشكل عنوان تميز تاريخها الألفي.

Please follow and like us:
Pin Share

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email