head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / رئيس جهة الرباط يشارك في حفل لدعم وتكوين وإدماج شباب نواكشوط

رئيس جهة الرباط يشارك في حفل لدعم وتكوين وإدماج شباب نواكشوط

 

 

الوطنية بريس

 

أقيم أول أمس الأربعاء، في حفل الإعلان عن انطلاق مشروع ”دعم وتكوين وإدماج شباب جهة نواكشوط في سوق العمل 2021-2023”، بمشاركة من رشيد العبدي، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

وفي كلمة له بالمناسبة قال العبدي إنه في إطار التعاون فيما بين المجالس الجهوية والترابية، أبرمت جهتي الرباط سلا القنيطرة ونواكشوط في بداية هذه السنة، اتفاقية إطار للشراكة والتعاون في عدة مجالات، من أجل الإسهام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الترابي، وعلى وجه الخصوص تبادل ونقل التجارب.

وحسب العبدي فإن أن جهتي الرباط سلا القنيطرة ونواكشوط تقدمتا بطلب تمويل لمشروع مشترك تحت عنوان “دعم وتكوين وإدماج شباب جهة نواكشوط في سوق العمل 2021-2023 “، حيث يندرج هذا التمويل في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الداخلية المغربية.

و سيعمل على تنفيذ هذا المشروع من المملكة المغربية، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني الصناعي بنواكشوط، .

يشار إلى أن المشروع ممول من طرف الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية،

كما تجدر الإشارة أن الحفل قد عرف حضور، رئيسة مجلس جهة نواكشوط، و وزير الداخلية واللامركزية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، و وزير التشغيل والتكوين المهني بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، و العامل المكلف بقطب التعاون والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية المغربية، و سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالرباط، و القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية بنواكشوط، و مدير مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني الصناعي بنواكشوط، و مدير التعاون الإفريقي والدولي بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالمغرب.

شاهد أيضاً

بائعو الكتب المستعملة بمكناس يطالبون بسوق ثقافي مركزي لجمع شتاتهم

الوطنية بريس طالب بائعة الكتب المستعملة بمكناس بجمع شتاتهم وتخصيص مكان لتجميعهم إلى جانب المخطوطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2