head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / بلاغ عن انعقاد دورة عن بعد للمجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية

بلاغ عن انعقاد دورة عن بعد للمجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية

يوم الأحد 19 دجنبر 2021

يعقد حزب جبهة القوى الديمقراطية، يوم الأحد 19 دجنبر 2021، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، دورة المرحوم “محمد ياسين” للمجلس الوطني، وذلك عبر تقنية التناظر المرئي، عن بعد، تحت شعار” ضمان التماسك الاجتماعي والمجالي مدخل بناء الدولة الاجتماعية”.
ويأتي انعقاد هذه الدورة، باسم المرحوم “محمد ياسين” إكراما للفقيد، الذي توفي بالديار الفرنسية وهو يشغل رئاسة هيئة مغاربة العالم بالمجلس الوطني للحزب، ومن خلاله لكل رموز الجيل الأول للمهاجرين المغاربة، على ما بذلوه من تضحيات جسام للدفاع عن حقوق المغاربة المهاجرين بدول الاستقبال، وصيانة ارتباطهم بوطنهم الأم، وقضاياه العليا والمصيرية.
كما يأتي انعقاد هذه الدورة، تحت شعار” ضمان التماسك الاجتماعي والمجالي مدخل بناء الدولة الاجتماعية”، انطلاقا من الإطار المرجعي لقناعات الحزب الفكرية والسياسية، المستمدة من أدبياته ورصيده السياسي والنضالي، ومن استعداده المتجدد للنضال الجماهيري الديمقراطي للمساهمة في بناء الدولة الاجتماعية الضامنة للتماسك الاجتماعي والمجالي، ولقيم العدالة والحرية والكرامة الإنسانية.
وتتمحور أشغال هذه الدورة حول مضامين التقرير السياسي والتنظيمي للأمانة العامة للحزب، الذي يقدمه الأخ الأمين العام المصطفى بنعلي، بشأن رسم آفاق الحزب المستقبلية، في ضوء نتائج وإفرازات الانتخابات الأخيرة، وتحاليل الحزب للأوضاع الوطنية، في سياق التفاعلات الجيو-استراتيجية لتطورات قضيتنا الوطنية وانتصارات الدبلوماسية المغربية، في ارتباط مع هموم عموم الأوضاع الاقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية ببلادنا.
ويتناول الكلمة خلال الدورة، إلى جانب تقرير الدورة، ممثلو التنظيمات القطاعية والموازية للحزب، تجسيدا للإعداد التشاركي، والتعبئة الجماعية المتواصلة، من أجل ربح الاستحقاقات المستقبلية للحزب، وفي مقدمتها المؤتمر الوطني السادس، وإعلان سنة 2022 سنة للاحتفاء بربع قرن من نضالات الحزب في خدمة الوطن والمواطن.
وتؤكد الأمانة العامة أنها اتخذت كل الترتيبات التقنية، من أجل ضمان انعقاد هذه الدورة، عن بعد، في أحسن الظروف. في استحضار لتجربة الحزب المتراكمة في مجال تنظيم أنشطته التنظيمية والإشعاعية عن بعد، تجسيدا لاحترام الحزب، الواعي والمسؤول، للتدابير الاحترازية المقررة لمجابهة تطور الحالة الوبائية ببلادنا.

وحرر بالرباط في 15 دجنبر 2021.

شاهد أيضاً

بائعو الكتب المستعملة بمكناس يطالبون بسوق ثقافي مركزي لجمع شتاتهم

الوطنية بريس طالب بائعة الكتب المستعملة بمكناس بجمع شتاتهم وتخصيص مكان لتجميعهم إلى جانب المخطوطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2