head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / المكتب الجديد لجامعة الغرف المغربية للتجارة يجتمع لأول مرة

المكتب الجديد لجامعة الغرف المغربية للتجارة يجتمع لأول مرة

الوطنية بريس
عقد المكتب الجديد لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات اجتماعه الأول تحت رئاسة الحسين عليوى الجامعة يوم أمس الثلاثاء بالرباط، حيث خصص لدراسة عدد من النقاط المدرجة بجدول أعمال.
هكذا تم تدارس مراحل تطور مخطط تنمية الجامعة و مشروع المخطط الاستراتيجي للجامعة خلال الفترة الانتدابية 2021 – 2027، فضلا عن مشروع برنامج عمل الجامعة برسم 2022، كما تم التحضير للقاء المزمع عقده مع وزير الصناعة والتجارة.
ونبه أعضاء المكتب إلى الإشكالية المرتبطة بالقانون الأساسي المنظم للغرف وعدم ملاءمة قوانين بعض المؤسسات ذات الصلة بالقطاعات الممثلة له، مؤكدين على ضرورة العمل على إيجاد حل لهذه الإشكالية حتى تتمكن هذه الغرف بالقيام ببعض الصلاحيات المخولة لها على المستوى الجهوي والمحلي.
وتم التأكيد على أهمية نهج المقاربة التشاركية للوصول إلى الأهداف المتوخاة، وخاصة مع الأعضاء ممثلي الغرف بمجلسي البرلمان قصد تمرير الاقتراحات حول مشاريع القوانين والقضايا المرتبطة بالقطاعات الممثلة.
وبخصوص مشروعي مخطط استراتيجية الجامعة للفترة 2021-2027 وبرنامج عملها السنوي 2022، أكد السادة الأعضاء على أهمية ما تضمناه من مشاريع وبرامج طموحة تقتضي مواكبة جميع الرؤساء وتكثيف الجهود للعمل الجماعي يد في يد لتنزيلهما وتحقيق نسبة هامة منهما. وناشد السيد رئيس الجامعة السادة الرؤساء للعمل على تقديم مقترحاتهم بشأن هذين المشروعين قصد دراستهما في الدورة المقبلة للجمعية العامة.
وفي الأخير تطرق المكتب للقاء المزمع عقده مع السيد وزير الصناعة والتجارة في الأسبوع المقبل، مؤكدين على ضرورة إثارة كل النقط الهامة المرتبطة بالإكراهات والتحديات المستقبلية لهذه المؤسسات.

شاهد أيضاً

صديقي يطلق عدد من المشاريع لتأهيل البنية التحتية للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

الوطنية بريس قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اميث الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2