الوطنية بريس

شهدت رحاب المقر المركزي لجبهة القوى الديمقراطية بالرباط أول أمس أشغال إجتماع اللجنة التحضيرية الوطنية لإتحاد القوى العاملة بالمغرب برئاسة حميد شباط مع قطاعات موهنيي النقل بالمغرب، حيث تناول الإجتماع بتفصيل المشاكل و الإكراهات التي يتخبط فيه هذا القطاع في ظل الوضعية المأزومة التي يعيشها المهنيين و القطاع بشكل عام جراء عدد من التدابير المتخذة من لدن السلطة الحكومية المكلفة بالنقل و المتناقضة أحيانا التي تغذي العشوائية المستشرية بالقطاع.

 

الإجتماع شكل مناسبة للتداول بشأن المؤتمر التأسيسي للمركزية النقابية ومختلف الترتيبات المتخذة و كذا اللمسات الأخيرة قبل التأسيس .

و يندرج هذا الإجتماع في إطار سلسلة من اللقاءات و الإجتماعات مع مختلف القطاعات المهنية و الأطر النقابية المتمرسة بغية جعل إتحاد القوى العاملة بالمغرب إطارا منبثقا من رحم المجتمع و مؤسسة نقابية تتولى الترافع عن قضايا العمال و الشغل و الفئات مهضومة الحقوق بنفس جديد قوامه الديمقراطية و الإنصات و إدراك سبل و مدارك الدفاع عن مصلحة العمال بما هي دفاع عن مصلحة الشعب بما يجعل من إتحاد القوى العاملة بالمغرب قيمة مضافة لتعزيز المشهد النقابي بالمغرب.

هذا و قد تناول المجتمعون القضايا الإجتماعية و الإقتصادية للمهنيين و أسرهم في ظل حالة البؤس الشديد و انسداد الآفاق في وجه عدد الشباب العاطل مما يهدد في الصميم السلم الإجتماعي.

و في الأخير إتفق المجتمعون على عدد من القرارات التي تصب في إنجاح محطة تأسيس المركزية النقابية إتحاد القوى العاملة بالمغرب.بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *