الرئيسية / TieLabs HomePage / افتتاح مكتبة لتشجيع القراءة بالثانوية المرجعية التأهيلية بمكناس

افتتاح مكتبة لتشجيع القراءة بالثانوية المرجعية التأهيلية بمكناس

 

الوطنية بريس

 

افتتحت ، أمس الجمعة، مكتبة تمت تهيئتها وتجهيزها بالثانوية المرجعية التأهيلية بمكناس من قبل متطوعي نادي ليونز-كلوب، المقاطعة 416 بالمغرب، من أجل تشجيع القراءة وتحسين شروط تمدرس التلاميذ.

ويندرج تدشين هذه المكتبة في إطار زيارة حاكم ليونز كلوب-المغرب، محمد أفيلال؛ والذي يهدف إلى المساهمة في تهيئة الظروف المناسبة للنهوض بالقراءة وتحسين تمدرس التلاميذ داخل هذه الثانوية التأهيلية، على الخصوص، وفي المدرسة المغربية بشكل عام.

وأكد كمال الحمدي، الحاكم السابق لمقاطعة ليونز كلوب- 416 بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تندرج في إطار مساهمة “نادي ليونز كلوب مكناس ونادي ليو كلوب بول فاليري في تشجيع التمدرس والقراءة بالنظر لكونهما يشكلان مستقبل هؤلاء التلاميذ “.

وقال الحمدي إن هذا المبادرة “الجديرة بالثناء” حظيت بدعم مسؤولي هذه المؤسسة، مضيفا “نحن نبقى معبئين لدعم المدرسة التي تساهم في تكوين أجيال الغد”.

وأشار رئيس نادي ليوكلوب-مكناس ونادي ليو المغرب المقاطعة 416، المهدي جنان، إلى أن هذه المكتبة تم تجديدها بمبادرة من نادي ليونزكلوب مكناس ونادي “إس أو” بثانوية بول فاليري؛ مضيفا أن هذا العمل يأتي بعد مبادرة أولى خلال شهر رمضان الماضي بنفس الثانوية التأهيلية.

وأعرب بهذه المناسبة عن أمله في أن “يواصل منخرطو ليونز كلوب في هذا المسار وأن تساهم المكتبة الجديدة في تحسين ظروف التعلم لدى التلاميذ”.

شاهد أيضاً

إحباط محاولة للتهريب الدولي ل 17.970 قرص طبي مخدر بميناء طنجة المتوسط

الوطنية بريس أحبطت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، أمس الثلاثاء، محاولة للتهريب الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2