الرئيسية / TieLabs HomePage / الطريقة الدرقاوية الشاذلية بمكناس تحتفي بذكرى المولد النبوي 

الطريقة الدرقاوية الشاذلية بمكناس تحتفي بذكرى المولد النبوي 

 

الوطنية بريس

احتفلت الطريقة الدرقاوية الشاذلية يوم السبت 23 أكتوبر 2021 الموافق16ربيع الأول 1443بالمولد النبوي الشريف وذلك في تقليد سنوي دأبت عليه الزاوية .

هكذا انطلقت الاحتفالات بمولد سيد الخلق بقراءة القرآن والدعاء لأمير المؤمنين من طرف شيخ الطريقة مولاي عبد الكبير البلغتي العلوي ، كما شاركت جمعية المولى إسماعيل لدلائل الخيرات والأمداح النبوية بمكناس برٱسة الحاج امحمد الصيباري

وأغنى الحفل بهجة عندلب مكناس الشريف العفيف مولاي اسماعيل بوجية وكذلك الشريف مولاي حسن بوعبد الله ومجموعات منورة كن مادحي مكناس

وشارك في هذا الحفل البهيج مقدمو الطريقة الدرقاوية الشاذلية من عدت مدن ومن قلب الصحراء المغربية كلميم والعيون

يشار إلى أن الطريقة الشاذلية، طريقة صوفية تنسب إلى أبي الحسن الشاذلي يؤمن أصحابها بجملة الأفكار والمعتقدات الصوفية، وإن كانت تختلف عنها في سلوك المريد وطريقة تربيته بالإضافة إلى اشتهارهم بالذكر المفرد “الله” أو مضمرًا “.

وتعتبر الطريقة الدرقاوية الشاذلية من أهم الطرق الصوفية السنية بالغرب الإسلامي، التي أسهمت في إحياء ما اندرس من التصوف السني الشاذلي وتجديده، حيث أطرت التفكير الصوفي خلال القرن الثاني عشر الهجري (19م) [15]. ومنها تفرعت كثير من الطرق والزوايا كالصديقية والحبيبية والكتانية والحراقية والعجيبية.

شاهد أيضاً

تفاصيل الحركة الإنتقالية لرجال السلطة بعمالة مكناس

الوطنية بريس تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والداعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2