الوطنية بريس_ مكناس

نظمت المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة فاس_مكناس الجمعة 24 شتنبر2021 ، حفل استقبال البطل العالمي سفيان البقالي. والمدرب الوطني كريم التلمساني، ترأسه المدير الجهوي لقطاع الشباب عبد القادر الزوين بمعية المديرة الاقليمية لتازة والمدير الإقليمي لمكناس ورؤساء المصالح، وأطر المديرية، ومسؤولين رياضيين سابقين بالمديرية وغيرهم من الفاعلين الإعلاميين والرياضيين .

ونوه عبد القادر الزوين المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة فاس مكناس، بانجازات البطل العالمي والاولمبي سفيان البقالي بإشراف مدربه كريم التلمساني الاطار بالمديرية الجهوية فاس مكناس. وأكد الزوين في نفس السياق، على أهمية المدارس الرياضية في تكوين الابطال في مختلف التخصصات الرياضية، وفي طليعتها العاب القوى التي أنجبت فيها فاس نخبة من الابطال العالميين.

واحتفاء بالبطل سفيان البقالي، وزع المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة فاس مكناس لأذرع وتذكارات الاحتفاء، ودعا عبد القادر الزوين الفنان التشكيلي حسن صابر وهو في نفس الوقت رئيس مصلحة الشباب والرياضة بالمديرية الجهوية لتقديم لوحتين من أعماله الفني، باسم كافة أطر المديرية للبطل البقالي ومدربه التلمساني. ويحمل العمل الفني عنوان: “سرعة بأشرعة البحر..سرعة وانتصار”. وهو عمل فني تركيبي ثنائي عبر فيه الفنان عن توأم شبيه بعلاقة البطل بمدربه.

وفي نفس السياق، تحدث كل من المدير الإقليمي لمكناس طارق عواد، والمديرة الاقليمية لتازة جميلة صغيري حول الأهداف السامية للرياضة ومراميها النبيلة في تنشئة المجتمع وصيانة الفرد وتوجيهه نحو ما يسموبه وبمكانته الاعتبارية في المجتمع، كما نوه رئيس فرع جمعية المتقاعدين لأطر قطاع الشباب والرياضة بجهة فاس مكناس بمجهودات المدرب التلمساني في مقابل الانجازات المميزة للبطل البقالي الذي رفع راية المغرب في مختلف المحافل القارية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *