head>
الرئيسية / TieLabs HomePage / “جامعة فاس” تتميز دوليا 

“جامعة فاس” تتميز دوليا 

 

الوطنية بريس

نجحت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس مجددا في التميز في مجال التخصصات العلمية وفق التصنيف المرموق لمؤسسة ” تايمز هاير إيديوكيشن” لعام 2022 .

وأبرزت الجامعة أنها احتلت المركز الأول في مجال العلوم السريرية والصحية متبوعة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة محمد الخامس بالرباط.

وأوضحت أن البحث العلمي السريري والصحي يعد أحد الأولويات العلمية لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس مشيرة إلى أنه منذ انتشار جائحة فيروس ( كوفيد ـ 19 ) تمت تعبئة الأساتذة والباحثين وكل هيئات وهياكل البحث العلمي للجامعة من أجل مواجهة التحديات والمساهمة في تحصين صحة المواطن بالإضافة إلى المشاركة في النهوض وتحقيق تقدم في البحث العلمي على المستوى الدولي.

وحسب المصدر ذاته فإن قطب التميز الذي يدمج العديد من التخصصات في كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان ظل مجالا للتبادل وتقاسم المساهمات العلمية للتخصصات العلمية والتقنية الأخرى حتى في العلوم الإنسانية والاجتماعية مضيفا أن هذا القطب يدمج ويوحد جهود العديد من الباحثين المنتسبين إلى مختلف المؤسسات والمعاهد التابعة للجامعة .

كما أن البحث العلمي السريري والطبي في الجامعة قد تم دعمه وتعزيزه مؤخرا بعد تكثيف وتوسيع التخصصات والمهارات بهذه الكلية وإدماج طب الأسنان في مجالات التكوين والبحث العلمي .

شاهد أيضاً

صديقي يطلق عدد من المشاريع لتأهيل البنية التحتية للمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

الوطنية بريس قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اميث الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pub2